الكرة الآسيوية / دوري جميل

في نصف نهائي دوري الأبطال…الريال يستضيف العملاق البافاري وعينه على النهائي

محمد بن مسعود - تقديم- محمود العوضي

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد الإثارة، والأناقة الكروية، عبر المواجهة النارية التي سيفتح لها استاد سانتياجو بيرنابيو أبوابه لاستضافة مباراة العودة لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين وبايرن ميونخ، اليوم.
كان لقاء الذهاب بين الفريقين قد انتهى بانتصار الملكي بهدفين لهدف، وهذه النتيجة تبقي أمل الفريقين قائما في التأهل، لكن فرصة الميرينجي أقرب؛ حيث إنه لا يحتاج إلا للتعادل، أو حتى الخسارة بهدفٍ نظيف للعبور، فيما لا يمتلك الفريق البافاري خياراً غير الفوز بهدفين نظيفين، أو بفارق هدف بنتيجة أكبر من (2-1)، وذلك لاقتناص بطاقة التأهل للنهائي.

مشوار الفريقين
وصل ريال مدريد لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تخطي يوفنتوس بنتيجة (4-3)، بعد أن انتصر في ذهاباً بثلاثيةٍ نظيفة، وخسر إياباً بثلاثة أهدافٍ لهدف، وفي دور المجموعات أوقعت القرعة البلانكوس في المجموعة الثامنة التي ضمت توتنهام وبوروسيا دورتموند وأبويل، واستطاع التأهل للدور التالي كوصيف بعد أن جمع 13 نقطة، وفي دور الـ16 واجه الملكي وتخطاه بمجموع نتائج (5-2)، بعد أن انتصر ذهاباً بثلاثة أهدافٍ لهدف، وإياباً بهدفين لهدف.

بينما استهل بايرن ميونخ مشواره في دوري الأبطال في المجموعة الثانية، رفقة البي إس جي وسيلتك وأندرلخت، واستطاع العبور لثمن النهائي بعد أن جمع 15 نقطة، وفي دور الـ16 قابل الفريق البافاري بشكتاش التركي، وذبحه بخماسيةٍ نظيفة في الذهاب، فيما اكتفى بالفوز بنتيجة (3-1) في لقاء الإياب، فتأهل لربع النهائي وواجه إشبيلية وانتصر عليه بنتيجة (2-1) كإجمالي لقاءي الذهاب، والإياب.

سيغيب عن بايرن ميونخ نجم وسط الملعب التشيلي أرتورو فيدال، ونجم الدفاع الألماني جيروم بواتينج؛ بداعي الإصابة، بينما لن يفتقد هاينكس لأي لاعب بداعي الإيقاف.

أرقام الفريقين
التقى ريال وبايرن ميونخ في 25 مباراة من قبل في البطولات الأوروبية، وتعد هذه أكثر اللقاءات بين فريقين في أوروبا، انتصر الميرنجي في 12 مباراة حتى الآن، بينما انتصر البافاري في 11 لقاء، وحل التعادل في مباراتين فقط.
خسر الفريق الألماني في آخر ست مباريات له ضد الملكي، وكانت جميعها في مرحلة خروج المغلوب من دوري الأبطال، وتعد هذه أطول سلسلة هزائم على الإطلاق ضد أحد المنافسين في البطولات الأوروبية، وكان آخر فوز لبايرن ميونخ له على ملعب ريال مدريد في مايو 2001 ضمن مباراة نصف نهائي دوري الأبطال، والتي انتصر فيها بهدف دون رد أحرزه اللاعب جيوفاني إيلبر.

سجل ريال مدريد في كل من مبارياته الـ41 الأخيرة في دوري أبطال أوروبا على السانتياجو بيرنابيو، ويعد لقاء الميرنجي مع في أبريل 2011 والتي هُزم فيها بهدفين دون رد هي آخر مرة لم يستطع فيها الملكي إحراز هدف على ملعبه، واستطاع من الـ41 مباراة أن ينتصر في 34 مباراة، وتعادل في خمسة بينما لم ُيهزم سوى في مباراتين فقط ، من ضمنها مباراته ضد يوفنتوس في الموسم الحالي والتي انتهت بنتيجة (3-1) في السانتياجو بيرنابيو.

تحت قيادة زين الدين زيدان لم يتم إقصاء ريال مدريد حتى الآن من دوري الأبطال؛ حيث تقدم في جميع مبارياته الثمانية في دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى الفوز في النهائيات التي شاركوا فيها، كما فاز بسبع من أصل ثماني مباريات خروج المغلوب على ملعبه ، وهُزم في مباراة واحدة فقط.

لم يستطع بايرن ميونخ أن ينتصر في مباراتين متتاليتين حتى الآن، فقد هُزم في اللقاء الأخير ضد ريال مدريد، بينما تعادل في اللقاء الذي سبقه ضد إشبيلية، لم يخض البافاري ثلاث مباريات متتالية دون انتصار منذ موسم 2009/2010 من دوري الأبطال.

أحرز تسعة أهداف في شباك بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، ويعد هذا الكم من الأهداف هو ثاني أكثر الأهداف في فريق واحد للاعب، بينما الرقم الأكثر هو أيضاً لصاروخ ماديرا، ولكن في يوفنتوس حيث أحرز 10 أهداف.
فشل روبيرت ليفاندوفيسكي في التسجيل في مبارياته الأربع الأخيرة في دوري أبطال أوروبا مع بايرن ميونخ، ويعد هذا أطول فترة يغيب فيها اللاعب عن الشباك مع البافاري.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن في نصف نهائي دوري الأبطال…الريال يستضيف العملاق البافاري وعينه على النهائي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة البلاد وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة البلاد ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا