الارشيف / الكرة الآسيوية / دوري جميل

مع قرب انطلاق مونديال 2018.. الأخضر” يتسلح بذكريات 93 لتخطي عقبة روسيا في الافتتاح

محمد بن مسعود - جدة- متابعة رياضة 365

لم يتبق إلا القليل على انطلاق كأس العالم 2018؛ إذ يفصل منتخبنا الوطني السعودي، ونظيره الروسي 13يومًا عن بداية البطولة التي ستبدأ بالمواجهة بينهما 14 يونيو المقبل. وستلعب المباراة الافتتاحية، المقرر أن يحضرها الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين، على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.و يستعد المنتخب السعودي لتسجيل أول مشاركة له في نهائيات كأس العالم، بعد غياب دام 12 عاما، ويقع المنتخبان ضمن المجموعة الأولى التي تضم- كذلك- كلًا من مصر، وأورجواي. اللذين يستعدان للبطولة بخوض مباريات ودية أيضا. ويستعد المنتخب السعودي للمونديال بمعسكر في سويسرا ، واجه فيه المنتخب الإيطالي، ثم سيخوض لقاء آخر مع منتخب بيرو في 3 يونيو المقبل، بينما سيلتقي مع المنتخب الألماني بعدها بـ 5 أيام في مدينة ليفركوزن الألمانية. أما منتخب روسيا فخاض مواجهة ودية مع النمسا ، ثم يواجه تركيا 5 يونيو.

لقاء وحيد
سبق وأن التقى المنتخبان في مباراة دولية وحيدة في أكتوبر 1993، حسمها “الأخضر” بالفوز بأربعة أهداف مقابل هدفين، في لقاء ودي أقيم على ملعب “مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية” بالخبر، وكان البرازيلي كندينو المدير الفني لمنتخبنا الوطني خلال تلك المباراة.
ودخل كندينو اللقاء بتشكيل مكون من: محمد الدعيع، حمزة صالح، خالد مسعد، سامي الجابر، سعيد العويران، عبدالله سليمان، عبدالله صالح، فؤاد أنور، فهد المهلل، ماجد عبدالله، منصور الموينع، وسط حضور جماهيري بلغ 20 ألف متفرج.

سجل رباعية منتخبنا كل من خالد مسعد (ق 33) من ركلة جزاء، واللاعب الروسي ديمتري جاليمين (ق 52) بالخطأ في مرماه، وحمزة إدريس وفهد المهلل في الدقيقتين 65 و88. في المقابل، حملت ثنائية المنتخب الروسي توقيع ألكسندر موستوفوي في الدقيقتين 23 و72 من عمر المباراة.
وشهدت المباراة تبديلين للمنتخب السعودي، بخروج سامي الجابر وحمزة صالح لحساب الثنائي حمزة إدريس وخالد التيماوي على الترتيب.

الدب يواصل الترنح
وقد واصل المنتخب الروسي لكرة القدم نتائجه المخيبة في مبارياته الودية، استعدادًا لنهائيات كأس العالم التي ستقام على ملاعبه بدءًا من منتصف الشهر القادم، بعدما خسر صفر / 1 أمام مضيفه منتخب النمسا وديًا . ويدين المنتخب النمساوي، الذي أخفق في التأهل للمونديال الروسي، بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه أليساندرو شوبف، بعدما أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 28. وعجز منتخب روسيا عن إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ليتكبد خسارته الثالثة على التوالي منذ الإعلان عن قرعة مرحلة المجموعات للمونديال في شهر كانون أول ديسمبر الماضي، ليثير قلق جماهيره قبل انطلاق منافسات البطولة.

وسبق للمنتخب الروسي أنّ خسر صفر / 3 أمام ضيفه منتخب البرازيلي في 23 مارس الماضي، قبل أن يخسر مجددًا 1 / 3 أمام منتخب فرنسا بعدها بأربعة أيام.
ويستهل المنتخب الروسي مبارياته في كأس العالم بمواجهة المنتخب الوطني السعودي يوم 14 يونيو القادم في المباراة الافتتاحية للمسابقة، قبل أن يواجه نظيره المصري بعدها بخمسة أيام، ثم يختتم مبارياته بالدور الأول بملاقاة منتخب أوروجواي يوم 25 من نفس الشهر.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مع قرب انطلاق مونديال 2018.. الأخضر” يتسلح بذكريات 93 لتخطي عقبة روسيا في الافتتاح على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة البلاد وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة البلاد ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى