كرة قدم

أنشيلوتي يكسر رقم زين الدين زيدان القياسي مع ريال مدريد

محمد محمود - ابوظبي - حقق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الأرقام القياسية، مع الفريق الملكي للتتويج بالليغا للمرة 36 في تاريخ النادي هذا الأسبوع.

ريال مدريد

نجح المدرب الإيطالي في التتويج بلقب الدوري السادس له في مسيرته التدريبية مع أندية وميلان وتشيلسي وباريس سان جيرمان وبايرن ميونيخ، والثاني له في الليغا رفقة نادي ريال مدريد.

فاز مدرب النادي الملكي بلقب الكالتشيو مرة واحدة مع ميلان، وبلقب واحد في الدوري الإنجليزي رفقة تشيلسي، ومثله مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، ولقب وحيد في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.

كما توج الإيطالي بدوري أبطال أوروبا 4 مرات منهم مرتين مع ريال مدريد، ما جعله المدرب الأكثر حصداً للقب البطولة في التاريخ.

 أنشيلوتي يتفوق على زين الدين زيدان

تجاوز الإيطالي عدد ألقاب ريال مدريد التي كان يحملها الفرنسي زين الدين زيدان ، حيث قاد أنشيلوتي الملكي في 286 مباراة ، بينما الفرنسي قاد الفريق في 263 مباراة .

نال أنشيلوتي خلال مسيرته التدريبية مع المرينجي  12 لقبًا ، وذلك بتحقيق لقبين من دوري الأبطال، كأس إسبانيا مرتين، السوبر الإسباني مرتين، السوبر الأوروبي مرتين، كأس العالم للأندية مرتين، والليجا في مناسبتين، ليتخطى عدد ألقاب زيدان التي بلغت 11 لقباً.

 

 

 

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا