الارشيف / كرة قدم

بعد عام استثنائي.. الأهلي يجني مبلغ ضخم في 2023

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

محمد محمود - ابوظبي - بعد عام إستثنائي قدمه النادي الأهلي نجح خلال الفترة الماضيه في جني ثمار تألقه قاريًا وعالميًا على مدار عام 2023، بعد أن جني أموالا طائلة من خلال أكثر من بطولة في الأشهر القليلة الماضية.

تويج الأهلي بلقب دوري أبطال إفريقيا وحصول على المركز الثالث في كأس العالم للأندية (نسخة 2023 في جدة) وقبلها المركز الرابع في المغرب.

المارد الأحمر

وشارك “المارد الأحمر” في النسخة الأولى من الدوري الأفريقي لكرة القدم، والتي خرج خلالها أمام صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة لسقوطه 0-1 أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر القاري.

الأهلي يحصد مبلغ ضخم في 2023

يسلط “رياضة 365” الضوء من خلال التقرير التالي على جوائز القلعة الحمراء المالية من البطولات الدولية في 2023.

مكافآت الأهلي من دوري أبطال أفريقيا

استعاد المارد الأحمر في 2023 لقب دوري أبطال أفريقيا، الذي جرد منه في 2022، وذلك بالفوز في النهائي 3-2 بمجموع المباراتين على حامل اللقب السابق الوداد المغربي.

دوري أبطال أفريقيا - الأهلي
دوري أبطال أفريقيا

ووصلت جائزة التتويج بدوري أبطال أفريقيا في 2023 إلى 4 ملايين دولار أمريكي، وهي قيمة ما يحصل عليه بطل القارة السمراء.

مكافآت الأهلي من الدوري الأفريقي

شهد عام 2023 إقامة النسخة الأولى من بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم بمشاركة 8 فرق كان على رأسهم المارد الأحمر.

وتم إقصاء القلعة الحمراء من دور الأربعة بالدوري الأفريقي، بالخسارة 0-1 في مجموع المباراتين ضد صن داونز الجنوب أفريقي الذي توج لاحقاً باللقب.

الأهلي-صن داونز
صن داوينز – المارد الأحمر

ويحصل الفريق المتأهل لنصف نهائي الدوري الإفريقي على مبلغ يقدر بـ مليون و700 ألف دولار أمريكي.

مكافأة الأهلي من كأس العالم للأندية

خاض الأهلي على مدار 2023، بطولتين لكأس العالم للأندية؛ الأولى في المغرب والثانية بالمملكة العربية السعودية، حصل خلالهما على المركزين الرابع ثم الثالث تواليا.

حصل الأهلي في كأس العالم للأندية 2022 على مليوني دولار، بعد أن أنهى البطولة في المركز الرابع بالخسارة 2-4 من فلامينغو البرازيلي.

الأهلي يحقق برونزية كأس العالم للأندية
الأهلي يحقق برونزية كأس العالم للأندية

ومنحت برونزية كأس العالم 2023 للأهلي، مبلغا بقيمة 2.5 مليون دولار أمريكي، وهي الجائزة التي يتحصل عليها ثالث البطولة.

وفاز المارد الأحمر بالمركز الثالث في كأس العالم للأندية 2023 بانتصاره على أوراوا ريد دايموندز الياباني بطل آسيا بنتيجة 4-2، يوم الجمعة الماضي.

جائزة الأهلي المالية من السوبر الأفريقي

زادت قيمة الجائزة المالية لكأس السوبر الإفريقي في عام 2023، حيث وصل المبلغ الذي يحصل عليه الوصيف إلى ربع مليون دولار أمريكي، وهي نصف قيمة مكافأة البطل.

لاعبي الأهلي يرفعون كأس السوبر الأفريقي
كأس السوبر الأفريقي

المارد الأحمر خسر النهائي بنتيجة 0-1 أمام اتحاد العاصمة الجزائري في 15 سبتمبر، بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية.

ما إجمالي جوائز الأهلي المالية في عام 2023؟

بحساب إجمالي الجوائز المالية التي تحصل عليها المارد الأحمر من مشاركاته العالمية في 2023، فإنها تصل إلى 10.45 مليون دولار أمريكي (نحو 322 مليون جنيه مصري تقريبًا).

وجاء هذا المبلغ بواقع 4 ملايين من دوري أبطال أفريقيا و4.5 من مشاركتين بكأس العالم للأندية، وأضيف لهم مليون و700 ألف من الدوري الأفريقي، و250 ألف من السوبر.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا