كرة قدم

صباحك أوروبي.. ثورة في مونديال الأندية.. صراع ثلاثي في مدريد.. وانفجار في ليفربول

كتب: يلاكورة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار "رياضة 365" الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية:

ديلي ميل:

بوكيتينو مرشح لخلافة

اختار جاري نيفيل لاعب مانشستر يونايتد السابق ومحلل كرة القدم الإنجليزية في الوقت الراهن، المدرب ماوريسيو بوكيتينو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبير لخلافة مورينيو حال رحيله عن مانشستر يونايتد. 

مورينيو وقع على تمديد تعاقده حتى عام 2020، لكن نيفيل يريد لمدرب توتنهام أو يقود فريقه القديم في أقرب فرصة، نظراً لملائمته لطريقة وخطط النادي. 

ذا جارديان:

لوكاكو يستعد لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

يستعد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو لاعب مانشستر يونايتد للوصول إلى حالته البدنية التي تساعده على خوض المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي ضد

لوكاكو يخضع لأشعة طبية على الكاحل لكشف إمكانية خوضه للمباراة النهائية، مع تفاؤل يسود الجهاز الطبي بشأن جاهزية اللاعب ولياقته لخوض المباراة الأهم لفريقه هذا الموسم. 

ذا صن:

أرسنال يستهدف صفقة الـ50 مليون إسترليني

يستعد أرسنال للدخول في مفاوضات مع نادي ليون الفرنسي من أجل ضم لاعبه نبيل فقير في صفقة تقدر بمبلغ 50 إسترليني سيتوجب على الفريق اللندني دفعه للفوز بخدمات فقير. 

وتشير التقارير إلى أن اللاعب الذي يرتبط بعقد مع ناديه حتى 2020 محل متابعة واهتمام من أرسنال على مدار 3 سنوات ماضية، وبعد موسمه الرائع الحالي الذي سجل فيه 22 هدفاً في 37 مباراة أصبح قريب بشدة من الانضمام إلى ملعب الإمارات. 

كين يعود إلى التهديف

عاد المهاجم الإنجليزي هاري كين لتسجيل الأهداف من جديد بعدما ساعد فريقه توتنهام على تحقيق الفوز (2-0) على واتفورد في البريميرليج بتسجيله الهدف الثاني. 

هاري كين رفع رصيده إلى 27 هدف ليواصل ملاحقة صلاح متصدر قائمة الهدافين والذي سجل 31 هدفاً، مع تبقي مباراتين للنجم المصري وثلاثة للمهاجم الإنجليزي. 

الصحافة الأسبانية:

آس:

هدف ليفاندوفسكي القادم

نجح روبيرت ليفاندوفسكي في تسجيل 50 هدفًا مع بايرن ميونخ خلال العام الجاري حتى الآن، حيث يظل ريال مدريد هو الهدف القادم له من أجل هز شباكه.

ويثق ساندرو فاجنر مهاجم بايرن ميونخ في قدرة ليفاندوفسكي على التسجيل في شباك ريال مدريد، وقيادة الفريق من أجل التقدم إلى المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا.

جاميرو.. ماكينة نقاط

جاميرو هو البديل المعتاد لدييجو سيميوني المدير الفني لأتلتيكو مدريد خلال مبارياته في الليجا الأسبانية، وهو اللاعب الذي يعرف كيف يحصد النقاط لفريقه.

المهاجم الفرنسي استطاع أن يحصد ثمانية نقاط لأتلتيكو مدريد بفضل أهدافه مع الفريق، وفقط أنطوان جريزمان هو الوحيد الذي حقق نقاط للفريق أكثر منه، بـ12 نقطة.

ماركا:

صراع ثلاثي في ريال مدريد

ثلاثة لاعبين يرغبون في خطف مقعد أساسي في تشكيل ريال مدريد خلال المباريات القادمة، وهم كريم بنزيما، جاريث بيل وكوفازيتش الذين لا يشاركون بصفة منتظمة مؤخرًا.

الثلاثي المدريدي يرغب في حجز مقعد في مواجهة بايرن ميونخ في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك للتواجد في المباريات المقبلة بالليجا.

ريال مدريد يفعلها عبر تويتر

قدم نادي ريال مدريد التهنئة لبرشلونة بعد فوزه بلقب الدوري الأسباني بشكل رسمي، وذلك عبر تغريدة نشرت عبر موقع تويتر للتواصل الإجتماعي.

وعلى الرغم من تأكيد القائد، سيرخيو راموس، على عدم الوقوف في ممر شرفي للاعبي خلال الكلاسيكو القادم، إلا أن ناديه تقدم بالتهنئة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

موندو ديبورتيفو:

بعد 7 سنوات.. عرفنا لماذا كسر راموس الكأس

الآن بات واضحًا لماذا سقط كأس ملك أسبانيا من سيرخيو راموس أثناء الاحتفال به ليحدث به كسرًا، وهو ما ظهر في تصريحاته عن الممر الشرفي لبرشلونة.

راموس أكد على أن الفوز بدوري أبطال أوروبا أهم من الثنائية المحلية الأسبانية، ولذلك فهو لم يقدر حجم الكأس الذي رفعه وقتها مما أدى إلى سقوطه وحدوث كسر به.

الصحافة الإيطالية:

لاجازيتا ديللو سبورت:

الاتحاد الإيطالي يحدد موعد مبارتي قمة الجولة الـ 37

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، موعد إقامة مبارتي يوفنتوس وروما ومواجهة نابولي وروما، في إطار منافسات الجولة الـ 37 بالدوري الإيطالي.

وكشفت صحيفة لاجازيتا ديللو سبورت عن تحديد يوم الأحد المقبل الموافق 13 مايو لمواجهة يوفنتوس أمام على ملعب الأوليمبكو، وفي نفس التوقيت تقام مواجهة نابولي أمام سامبدوريا.

وبات يوفنتوس قريبا من حسم اللقب، بعدما اببتعد بالصدراة وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيقة نابولي، حيث يملك حامل اللقب 88 نقطة.

كورييري ديللو سبورت:

أسطورة إنتر: الهزيمة أمام يوفنتوس شرعية

سلطت صحيفة كوريري ديلو سبورت على تصريحات ساندرو مازولا، أسطورة انتر ميلان الإيطالي، والتي تحدث خلالها عن أحقية فريق يوفنتوس في حسم المواجهة الأخيرة أمام إنتر بهدف دون رد.

وقال مازولا خلال تصريحات نشرتها الصحيفة الإيطالية ، إن يوفنتوس لم يسرق الفوز كما يروج البعض، وفاز بشكل شرعي وأيضا طرد ماتياس فيشينو، كان مستحقا.

وأضاف، أن هزيمة إنتر ليست بسبب الخطأ التحكيمي والأمور كانت تسير بشكل جيد ، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك شيء للقيام به من قبل لاعبي إنتر .

توتو سبورت:

بونوليس يهاجم التحكيم الإيطالي

أفردت صحيفة توتو سبورت الإيطالية مساحة لتصريحات لباولو بونوليس، مقدم برامج تلفزيونية تاريخي لجمهور الإنتر، والتي هاجم خلالها التحكيم الإيطالي.

وقال بونوليس في تصريحات نشرتها الصحيفة الإيطالية:" في إيطاليا، يوجد فريق قوي بحجم يوفنتوس، عندما يواجه صعوبة يجد أخطاء في صالحه تعيد كل شيء إلى مساره".

وأضاف، أن الوضع صعب للغاية بعد تحكيم أورساتو في مباراة سان سيرو السبت الماضي، والتي انتهت بخسارة إنتر أمام يوفنتوس.

وأوضح، أن أورساتو هو حكم جيد ، وسقط في سلسلة من الأخطاء دائما في اتجاه واحد لصالح يوفنتوس.

الصحافة الألمانية:

بيلد:

انفجار في !

نؤكد ما أثير عبر وسائل الإعلام الإنجليزية عن وجود خلاف بين الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول، ومساعده البوسني زيليكو بوفاك، أمر صحيح، وفقًا لمصادر "بيلد".

بوفاك (56 عامًا) عاد إلى موطنه ماينز بالفعل، وسيغيب عن مباراة روما وليفربول المقر إقامتها مساء الأربعاء بإيطاليا، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا.

لا تزال العديد من الجوانب المتعلقة بمسألة "هروب" زيليكو بوفاك غير واضحة إلى حد كبير، إذ يرفض مسؤولو ليفربول والمدربون في النادي التعليق على الأمر.

عمل بوفاك مع يورجن كلوب (50 عامًا) لمدة 17 عامًا منذ 2001، في أندية ماينز وبوروسيا دورتموند الألمانيين وليفربول، ويستمر عقد مساعد كلوب مع الريدز حتى 2022.

شالكة يوقف ماير

قرر نادي شالكه إيقاف لاعبه الألماني ماكس ماير حتى نهاية الموسم الجاري، بعد إجراء مقابلة صحفية بدون إذن خلال الأسبوع الماضي مع "بيلد" اشتكى فيها من المعاملة السيئة.

وكان صاحب الـ22 عامًا أعلن رحيله عن شالكة بعد نهاية الموسم، بعدما رفض تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل، والانضمام لناد آخر بفترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وأعلن شالكه عبر موقعه الرسمي إيقاف ماير في الجولتين المقبلتين من الدوري الألماني، وبالتالي لن يشارك اللاعب الشاب في أي مباراة حتى نهاية الموسم الجاري (2017-18).

شارك ماير في 28 مباراة من أصل 37 لشالكه هذا الموسم في جميع المسابقات، ولم يسجل أي هدف في الدوري الألماني، لكنه نجح في تسجيل هدف وصناعة مثله في الكأس.

تي زد:

"انتقاد ليفا أمر سخيف"

دافع كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ الألماني، عن مهاجم الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي، قبل مواجهة ريال مدريد الإسباني بإياب نصف نهائي دوري الأبطال.

وقال رومينيجه: "أرى أن الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها ليفاندوفسكي سخيفة، سجل 39 هدفًا هذا الموسم، ونحن سعداء بتلك الآلة التهديفية ويسعدنا استمراره للموسم المقبل".

وأضاف: "جيرد مولر (أسطورة الفريق) صام عن التهديف لمدة 8 أو 10 مباريات، ولكن بعد ذلك يعود لهز الشباك، وأتمى أن ينطبق نفس الأمر مع روبرت في مواجهة ريال مدريد".

وأتم الرئيس التنفيذي للفريق البافاري تصريحاته بالحديث عن مواجهة نظيره الملكي قائلا: "نتطلع كثيرًا للفوز في المباراة، نواجه أفضل فريق في العالم وبطل أوروبا ثلاث مرات منذ 2014".

فرانس فوتبول:

ماذا ينقص باريس في دوري الأبطال

في حواره مع صحيفة فرانس فوتبول تحدث الأرجنتيني أنخيل دي ماريا عن فرص في دوري أبطال أوروبا، وما ينقص الفريق لتجاوز إخفاقاته التي تكررت في السنوات الماضية رغم الإنفاق الهائل.

وقال دي ماريا أنه يؤمن أن الفريق لا ينقصه إلا تجاوز أخطائه، حيث أكد الجناح الأرجنتيني أن الفريق يمتلك جميع المقومات التي تمنحه القدرة على تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، إلا أنه فرط في الفرصة التي أتيحت له أكثر من مرة.

مرشح جديد لخلافة فينجر

منذ إعلان نادي رسميًا عن انتهاء مسيرة الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني للفريق بنهاية الموسم الجاري، ظهرت على السطح العديد من الأسماء المرشحة بقوة لخلافته، وأبرزهم لويس إنريكي، باتريك فييرا وتييري هنري.

لكن البرتغالي ليوناردو جارديم دخل بقوة في دائرة المرشحين، بعد تميزه في قيادة فريق موناكو الفرنسي، ونجاحه في تطوير آداء العديد من اللاعبين الشبان، ورغم ارتباطه مع موناكو بعقد يمتد حتى عام 2020، إلا أن فرص انتقاله للنادي الإنجليزي واردة بقوة.

ليكيب:

ثورة في مونديال الأندية

طرح جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميًا فكرة تطوير كأس العالم للأندية وزيادة عدد المشاركين للبطولة، خلال اجتماع دوري لمقر الـ FIFA في مدينة زيوريخ السويسرية.

النظام الحالي للبطولة يقضي بمشاركة 7 أندية، إلا أن المقترح الجديد قد يرفع عدد المشاركين في البطولة إلى 24 ناديًا انطلاقًا من عام 2021، لكن البطولة ستقام كل 4 سنوات بدلًا من إقامتها سنويًا.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن صباحك أوروبي.. ثورة في مونديال الأندية.. صراع ثلاثي في مدريد.. وانفجار في ليفربول على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة يالا كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي يالا كورة ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا