كرة قدم

الكأس الدولية للأبطال: فوز مانشستر يونايتد على ريال مدريد وسقوط برشلونة

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - أ ف ب (ميامي)

فاز مانشستر يونايتد الإنكليزي على الإسباني، بطل أوروبا في المواسم الثلاثة الأخيرة، 2-1، وسقط الإسباني أمام الإيطالي 2-4 في اطار الكأس الدولية للأبطال في كرة القدم.

في المباراة الأولى في مدينة ميامي الأمريكية، سجل التشيلي الكسيس سانشيز (18) والإسباني اندير هيريرا (27) هدفي يونايتد، والفرنسي كريم بنزيمة (45+3) هدف ريال مدريد.

وانهى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مبارياته في هذه المسابقة التي تجمع افضل الأندية الأوروبية خلال جولاتها الاستعدادية للموسم الجديد ويغيب عنها معظم لاعبي الصف الأول لاسيما بعد المونديال الروسي، فيما سيواجه ريال مدريد الأحد يوفنتوس الإيطالي قبل أن يختتم جولته الأمريكية بلقاء روما الأربعاء.

-"لقد متنا"- وكالعادة، لم يترك مورينيو المثير للجدل المناسبة تمر دون اطلاق تصريحات نارية، وقال "لم أتعلم شيئا (من هذه الجولة). اعرف جيدا اندير هيريرا، (الإسباني الآخر) خوان ماتا والكسيس سانشيز".

وأضاف "اعرف أن هؤلاء الأولاد (اللاعبون) صغار جدا ويحتاجون إلى مزيد من الوقت كي يكبروا. اعرف أن لاعبي فريقي يعطون كل شيء، لكن، لقد متنا في آخر ربع ساعة واستسلموا إلى (الألماني) طوني كروس واسنسسيو وايسكو، ولم اكن اعتقد بأنهم سيقاومون، لكنهم فعلوا".

وأضاف "هذه هي الروح التي نحتاج إليها لان المرحلتين الأوليين او الثلاث الأولى في الدوري الإنكليزي صعبة جدا، ونحن لم نستعد لها".

وخاض المدرب البرتغالي الساعي إلى قيادة فريق "الشياطين الحمر" إلى لقب أول منذ 2013، معظم مباريات هذه الجولة في غياب 12 لاعبا أساسيا، وانهى مبارياته أمام 61141 متفرجا على ملعب هارد روك ستاديوم بفوز قد ينسيه الخسارة المذلة أمام مواطنه ومدربه الألماني يورغن كلوب 1-4 الأحد الماضي.

وينطلق الدوري الإنكليزي في العاشر من الشهر الحالي حيث ستكون المباراة الافتتاحية لوصيف بطل الموسم الماضي في مواجهة بطل الموسم قبل الماضي ليستر سيتي، في حين يفتتح الفريق الملكي البطولة الإسبانية بقيادة مدربه الجديد ومدرب المنتخب سابقا جولين لوبيتيغي في 19 منه ضد خيتافي.

وافتتح يونايتد التسجيل بعد لعبة ثلاثية بدأها هيريرا إلى الإيطالي ماتيو دارميان ومنه إلى سانشيز الذي اكملها في الشباك (18).

وعلق مورينيو "كانت الفرصة الأولى ليونايتد، وقد تم استغلالها بشكل رائع. سانشيز في كامل لياقته واعتقد بأنه في حالة فنية رائعة".

وخاض الحارس الدولي الإسباني دافيد دي خيا مباراته الأولى مع يونايتد بعد مشاركته في المونديال، على غرار البرازيلي فريد المنتقل من شاختار دانييتسك الاوكراني مقابل نحو 52 مليون جنيه، وقدم مستوى جيدا.

في المقابل، سقط لوبيتيغي الذي خلف الفرنسي زين الدين زيدان بعد أن تعاقد سرا مع ريال مدريد عشية انطلاق مونديال 2018 في روسيا في 14 يونيو، ففقد فورا منصبه على رأس الإدارة الفنية لمنتخب إسبانيا، في الاختبار الأول مع فريق العاصمة.

وفي ارلينغتون، تعرض العملاق الكاتالوني لسقوط مدو أمام فريق العاصمة الإيطالية، بعد أن افتتح جولته الأحد بفوز صعب على توتنهام بركلات الترجيح 5-3 بعد تعادلهما في القوت الأصلي 2-2.

وسجل البرازيليان رافيينا الكانتارا (7) ومالكوم المنتقل حديثا من بوردو الفرنسي (50) هدفي برشلونة، وستيفان الشعراوي (35 و78) وبريان كريستانتي (83) والأرجنتيني دييغو بيروتي (86 من ركلة جزاء) أهداف روما.

ويلتقي برشلونة الذي اشرك مدربه ارنستو فالفيردي 21 لاعبا في المباراة وغاب عنه ابرز نجومه، الأحد مع ميلان الإيطالي في آخر مبارياته الودية في هذه الجولة الأمريكية.

وفي مينيابوليس، فاز توتنهام على ميلان الإيطالي بهدف وحيد سجله الفرنسي جورج-كيفن نكودو في الدقيقة 47.

واختتم توتنهام مبارياته في هذه المسابقة الدولية التي بدأها بفوز كبير على روما 4-1 الخميس الماضي، فيما يلعب ميلان مباراته الأخيرة الأحد مع برشلونة، علما بأنه خسارته مباراته في هذه الجولة أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح 8-9 (تعادلا في الوقت الأصلي 1-1).


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن الكأس الدولية للأبطال: فوز مانشستر يونايتد على ريال مدريد وسقوط برشلونة على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة عكاظ ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا