الكرة الأفريقية / Filgoal

كاف يحدد آخر موعد للتقدم بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019

حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعدا أقصاه 14 ديسمبر الجاري لتلقي طلبات استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019.

"كاف" نشر بيانا عبر موقعه الرسمي، ذكر خلاله أن الدول المهتمة بتقديم ملفات استضافة المنافسة القارية، لديها فرصة حتى منتصف ليل الجمعة 14 ديسمبر الجاري بتوقيت القاهرة.

وأضاف الاتحاد الإفريقي أن اليوم التالي، 15 ديسمبر، سيشهد إعلان قائمة الدول المتنافسة، مع بدء الاستعلام عن بعض المعلومات الخاصة بالمستضيفين المحتملين، وتحديد مواعيد لزيارات ميدانية للمنشآت التي على أساسها سيتم اختيار الفائز بالتنظيم.

الاتحاد الإفريقي لم يحدد موعدا محددا للإعلان عن الدولة المنظمة بشكل رسمي، واكتفى بذكر أن اللجنة التنفيذية ستعلن قرارها بمجرد الانتهاء من التقييم.

كأس الأمم الإفريقية المقرر إقامتها منتصف العام المقبل، تشهد حدثين ثوريين: موعدها، إذ تقام في الصيف بعد أن كان الشتاء موعدها الدائم؛ وعدد المنتخبات المشاركة الذي وصل إلى 24 بدلا من 16 في النسخ السابقة.

وكانت اللجنة التنفيذية في الاتحاد الإفريقي قد سحبت التنظيم من الكاميرون في 30 نوفمبر الماضي، خلال اجتماعها في العاصمة الغانية أكرا، بسبب التأخر في استكمال الملاعب التي كان مقررا لها استضافة البطولة. (طالع التفاصيل)

على صعيد آخر، ذكر أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم في وقت سابق، أن مصر "لن تتقدّم لاستضافة البطولة حال ترشح دولة عربية أخرى"، مع التشديد على أن "مصر جاهزة للمساعدة في حال وجود أي أزمة". (طالع التفاصيل)

اقرأ أيضا:

السابع على التوالي.. جُمل الفنية تغرق المصري في استمرار تصدر الفارس الأبيض

مصطفى يونس: النتيجة ليست مخيبة لأننا واجهنا الأفضل في الدوري.. لا تحاسبوني على ما يحدث

عامر حسين لـ رياضة 365: تحديد منافس الزمالك المقبل في الدوري الساعات القادمة

تعرف على سلسلة الانتصارات المتتالية للزمالك وعدد مباريات اللاهزيمة

محمود وحيد vS علي معلول

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن كاف يحدد آخر موعد للتقدم بطلب استضافة كأس الأمم الإفريقية 2019 على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Filgoal وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم