الارشيف / الكرة الأفريقية / الدوري المصري

منتخب الكويت: استعادة المصابين فرصة للإعداد الجيد لمواجهة الفراعنة

أكد فهد عوض مدير المنتخب الكويتى لكرة القدم على تعافي المصابين فهد العنزي، بدر المطوع، سليمان عبدالغفور وحسين حاكم لتكتمل قائمة الأزرق في رحلة التحضير لمباراة الفراعنة المهمة، خاصة في ظل قوة المنافس.

أضا مدير المنتخب الكويتى أن مواجهة منتخب مصر الذي يمتلك لاعبين محترفين ومحليين على مستوى عال في هذا التوقيت الذي يسبق مشاركتهم في مونديال روسيا 2018، تعد فرصة ممتازة لاختبار الأزرق أمام فريق بهذا الحجم.

وبين أنه لم يتم حسم ملف اعتبار مباراة مصر دولية أو ودية حيث سيتم حسم هذا الملف بعد الاجتماع الفني للمنتخبين المقرر عقده يوم وصول بعثة الفراعنة لتحديد عدد التبديلات وآلية المباراة، موضحا انه إذا تم الاتفاق بين المنتخبين على اعتبار المباراة دولية سيتم مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاعتماد ذلك مثلما حدث قبل مباراة فلسطين الأخيرة.

وكشف عوض عن أن مباراة مصر تعد المحطة الاخيرة في البرنامج الحالي لإعداد الازرق حيث سيتولى الاتحاد الجديد التخطيط للبرنامج المقبل للمنتخب من خلال استقطاب جهاز فني ووضع برنامج الاعداد للمرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن مثل هذه المباريات وبغض النظر عن ما يتحقق خلالها من نتائج تعد تحفيزا جيدا واعدادا مثاليا للاعبين من خلال الاحتكاك بمنتخبات قوية وعلى مستوى عال كما حدث مع الاردن ومن ثم الكاميرون قبل لقاء فلسطين واخيرا أمام مصر، بما يعود بالنفع على اللاعبين، لاسيما الشباب الصاعد.

وأضاف عوض ان الارهاق عقب موسم طويل هو أبرز ما عانى منه الازرق بالمرحلة الحالية إلا أن الجهازين الاداري والفني عملا على التعامل مع اللاعبين بنهج ايجابي في محاولة لتحقيق اقصى استفادة من خلال الانضباط والالتزام بالبرنامج التدريبي الموضوع من قبل الجهاز الفني.

وحول رؤيته لقدرة الازرق في الاستحقاقات المقبلة، أكد أن الكويت دائما عامرة بالمواهب ولكن لا يمكن الرهان على الازرق وفقا لما قدم بالمرحلة الاخيرة حيث إن هناك فرصة للمزيد من التجهيز والاستعداد للاستحقاقات المقبلة التي يفصلنا عليها قرابة العام والنصف لصناعة منتخب قادر على الوصول بعيدا والمنافسة بقوة في الاستحقاقات والمحافل الدولية.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن منتخب الكويت: استعادة المصابين فرصة للإعداد الجيد لمواجهة الفراعنة على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي سوبر كورة ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا