الكرة الأفريقية / الدوري المصري

اللجنة الأوليمبية: لا ننصح أحد بالتدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور.. ما قاله "جريمة"

نصح شريف العريان سكرتير اللجنة الأولمبية المصرية كل المسؤولين في مصر بعدم التدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور رئيس نادي .

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر أمس الأول السبت إيقاف مرتضى منصور عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام مع تغريمه 40 ألف دولار لتجاوزه وتلفظه ضد مسؤولي الكاف.

وصرح العريان عبر قناة ال تي سي: "لا أنصح وزير الرياضة أو أي مسؤول مصري التدخل لتخفيف عقوبة شخص أخطأ، لقد تحدث بعنصرية بالغة وتطرق لأمور مثل الدين والعرق، وكلها أمور يجرمها قانون الرياضة والقانون الدولي وكل المواثيق الأوليمبية".

وأضاف: "نضطر للأسف أن ندافع عن صورة مصر في الخارج، والتأكيد أننا شعب متسامح مع كل الأديان والجنسيات، وأن أي شيئ خلاف ذلك يعد حالة شاذة".

وأشار شريف العريان إلى أنه تقدم بشكوى ضد رئيس نادي الزمالك، بعد تجاوزات الأخير ضد والدته وإدعاء أنها كانت يهودية تنتمي لدولة لا تحبها مصر.

وأردف سكرتير اللجنة الأولمبية: "بالطبع يقصد إسرائيل، لكن الحقيقة أن والدتي هولندية وحصلت على الجنسية المصرية أواخر عام 1992 ومثلت منتخب الرماية، وإذا كانت يهودية فما العيب في ذلك، فهي ديانة سماوية، لكن الحقيقة أنها كانت مسيحية وأشهرت إسلامها عام 1977 أثناء تواجد الأسرة في السعودية".

وأتم شريف العريان: "شرط أن يكون عضو أي اتحاد رياضي من أب وأم مصريين لا يتواجد في لائحة اللجنة الأولمبية أو جميع الاتحادات الأولمبية ال29 بل يشترط في من يريد الترشح لرئاسة الجمهورية".

:

أنا دروجبا – (4) حين هتف ضدي جمهور .. والخيانة ضد

عودة ناصر ماهر وغياب رباعي عن قائمة الأهلي لمواجهة وفاق سطيف

رسميا – معروف يوسف من الزمالك إلى الشرطة العراقي.. "جدد قبل الرحيل"

مدير الأهلي: نطالب الجماهير بالالتزام بالتشجيع المثالي تجنبا لتوقيع عقوبات.. وتفاصيل زيارة ملعب السلام

3 خطوات مطروحة أمام الزمالك لتخطي عقوبات مرتضى.. تظلم وتهديد وجمعية عمومية

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن اللجنة الأوليمبية: لا ننصح أحد بالتدخل لتخفيف عقوبة مرتضى منصور.. ما قاله "جريمة" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Filgoal وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي Filgoal ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا