الارشيف / الكرة الأفريقية / الدوري المصري

مؤتمر تبادل الحكام بين مصر وتونس: طاقم مصري سيدير "مباراة" هامة في الدوري التونسي

عقدت لجنة الحكام المصرية والتونسية مؤتمرا صحفيا يوم الإثنين للإعلان عن توقيع بروتوكول تعاون بين الاتحادين في مجال التحكيم.

وبدأ ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة الحديث قائلا :"حدث اتفاق هام بين الاتحادين، وظهر في مباراة بيراميدز والمقاولون العرب".

وأدار مباراة بيراميدز ضد المقاولون العرب في الدوري المصري في وقت سابق طاقم تونسي بقيادة الصادق السالمي، وعاونه أنور هميلة ويامن الملوشي، وسليم بلخواص حكما رابعا.

وتحدث عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام قائلا :"بروتوكول التعاون بدأ منذ شهر، حينما أدار حكام مصريون ودية تونس وإيران بقيادة إبراهيم نور الدين".

وتم الإعلان أنه خلال يوم الأحد المقبل، سيدير طاقم تحكيم مصري مباراة "هامة جدا" في الدوري التونسي.

ويقام يوم الأحد المقبل 3 مواجهات في الدوري التونسي، الترجي ضد الصفاقسي والنجم الساحلي ضد المنستير والبنزرتي ضد حمام الأنف.

وأشار عصام عبد الفتاح أن البروتوكول سيفيد الطرفين المصري والتونسي والتعاون لن يكون بين مصر وتونس بل سيتضمن بقية أعضاء اتحاد شمال إفريقيا وهم الجزائر والمغرب وليبيا.

وكان اتحاد شمال إفريقيا قد أعلن في وقت سابق عن الموافقة المبدئية على اتفاقية تعاون الاتحادات بخصوص التحكيم. (طالع التفاصيل)

وتم الاتفاق خلال البروتوكول على توحيد المواد التعليمية للحكام العرب، وتبادل إقامة المعسكرات وتبادل المحاضرين.

وقال هشام قيراط رئيس لجنة الحكام بالاتحاد التونسي :"أشكر رئيس الاتحاد المصري هاني أبو ريدة لتوقيع البروتوكول، إدارة مباراة الأحد هو تبادل خبرات سيفيد التحكيم المصري والتونسي".

وواصل "الطاقم المصري بالمباريات التونسية سيكون 4 حكام فقط والعكس صحيح، نحن لا ندير المباريات بحكم خامس هذا الموسم".

وأكمل "ألطاقم المصري الذي سيدير المباراة سنعلن عنه قبلها بـ24 ساعة".

وأتم عصام عبد الفتاح الحديث :"بعض الأندية لا تريد الحكم الخامس، والبعض الآخر لا يريد التحكيم الأجنبي، وإنما هي أزمات مثارة على الساحة تجعل الهجوم على التحكيم مستباح".

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مؤتمر تبادل الحكام بين مصر وتونس: طاقم مصري سيدير "مباراة" هامة في الدوري التونسي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Filgoal وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي Filgoal ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا