الكرة الآسيوية / دوري جميل

الأخضر يواجه البيرو وديا في سانت غالن

محمد بن مسعود - جدة- متابعة رياضة 365

يخوض اليوم، منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، تجربة ودية مهمة مع نظيره منتخب بيرو، ضمن تحضيرات المنتخبين لكأس العالم 2018، وسيستضيف اللقاء ملعب إيه إف جي أرينا، بمدينة سانت غالن السويسرية.

كان المنتخب الوطني، قد خاض 5 مباريات ودية أولهما ضد مولدوفا والتى انتصر فيها الأخضر السعودي بثلاثة نظيفة دون رد، ثم اللقاء الثاني ضد العراق وهُزم بنتيجة (4-1)، ومن ثم تعادل ضد المنتخب الأوكراني بنتيجة (1-1)، ثم واجه بلجيكا في مباراة انتهت بنتيجة 4 أهداف دون رد من الأخضر، وأخيراً خاض المنتخب لقاء ضد إيطاليا، انتهى بنتيجة (2-1)، أحرز فيها اللاعب يحيى الشهري هدف المنتخب السعودي الوحيد. وقدم الأخضر أداء طيبا.وقد

تأهل الأخضر إلى مونديال روسيا 2018 بعد أن جاء وصيفاً في المجموعة الثانية في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم، بعد وصوله إلى النقطة 19، بفارق هدف واحد عن أستراليا التي جاءت في المركز الثالث بنفس عدد النقاط، وبفارق نقطة واحدة من منتخب اليابان الذي أنهى في الصدارة، ليتأهل المنتخب السعودي، وتضعه القرعة ضمن المجموعة الأولى التي تضم كلاً من مصر وأوروجواي وروسيا.

ومن المتوقع أن يحافظ المدرب أنطونيو بيتزي على ثبات التشكيل، مع الدفع ببعض اللاعبين للوقوف على مستواهم.

التشكيل 4-3-3
فواز القرني
ياسر الشهراني – معتز هوساوي – أسامة هوساوي – سعيد المولد
إبراهيم غالب – عبد الملك الخيبري – حسين المقهوي
سالم الدوسري – مهند عسيري – فهد المولد

على الجانب الآخر، فقد تأهل منتخب بيرو إلى المونديال بعد أن احتل المركز الخامس برصيد 26 نقطة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، ليخوض مباراة فاصلة مقابل نيوزيلاندا بطل أوقيانوسيا، واستطاع أن يتغلب عليه بنتيجة (2-0) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليحجز مقعداً في المجموعة الثالثة من تصفيات روسيا 2018، مع كل من فرنسا وأستراليا والدنمارك.

وقد قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، إدراج مباراة الأخضر ومنتخب بيرو الودية في أجندة المباريات الودية الدولية، قبل انطلاق كأس العالم في روسيا.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن الأخضر يواجه البيرو وديا في سانت غالن على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة البلاد وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة البلاد ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا