الكرة الآسيوية / دوري جميل

التاريخ ينتظر المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم

رنا صلاح - الشارقة - دخل المنتخب السعودي تاريخ بطولات كأس العالم من الباب الكبير، بعد أن أصبح أول منتخب عربي يخوض مباراة افتتاح البطولة، وذلك عندما يلاقي نظيره الروسي (صاحب الضيافة) غدًا الخميس في تمام السادسة بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب لوجنيكي بالعاصمة موسكو.

ويدخل المنتخبان مباراة الافتتاح، وعلى كاهل كل منهما خسائر بالجملة في المباريات الودية التي سبقت العرس الكروي الكبير، فالمنتخب السعودي فشل في تحقيق الفوز خلال المباريات الإعدادية الأخيرة له إذ خسر أمام ألمانيا وإيطاليا وبيرو، رغم انه كسب احترام انصاره، بالأداء القوي.

فيما فشل المنتخب الروسي في تحقيق الفوز منذ أن انتصر على كوريا الجنوبية في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ولم يستطع منذ تلك المباراة تحقيق الفوز في سبع مباريات متتالية.

المنتخب الروسي لم يفز بأية مباراة في كأس العالم، منذ مونديال 2002، عندما فاز على المنتخب التونسي بثنائية نظيفة في منافسات المجموعة الثامنة ضمن دور المجموعات.

على الجانب الآخر يعود تاريخ آخر انتصار للأخضر السعودي إلى نسخة الولايات المتحدة 1994، عندما فاز في مباراتين بدور المجموعات، الأولى كانت على المغرب (2 / 1) والثانية على بلجيكا (1 / 0)، ليتأهل إلى دور الستة عشر في إنجاز غير مسبوق.

ويتطلّع المنتخب السعودي لتحقيق نتيجة طيبة وإظهار صورة إيجابية لتطور المشهد الكروي في بلاده أمام العالم.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن التاريخ ينتظر المنتخب السعودي في افتتاح كأس العالم على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوا سبورت وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي سوا سبورت ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا