الكرة الأوروبية

مخيتاريان لن يسافر مع أرسنال بالدوري الأوروبي "لمخاوف أمنية"

اختار هنريك مخيتاريان عدم السفر والمشاركة مع أرسنال يوم الخميس المقبل أمام كاراباج بسبب الخلافات السياسية بين أذربيجان وأرمينيا.

ومازالت العلاقات السياسية متوترة بين أذربيجان وأرمينيا وتجددت الاشتباكات على الحدود وزاد عدد الوفيات.

ويستضيف كاراباج فريق أرسنال مساء الخميس المقبل بمدينة باكو بأذربيجان والخلاف السياسي منع مخيتاريان من السفر مع فريقه ودعم أرسنال لاعبه في قراره.

ووفقا لصحيفة ميرور البريطانية فاللاعب اتخذ قراره بعدم السفر ودعم النادي قراره ولم يضغط عليه من أجل السفر.

وتمنع أذربيجان دخول مواطني أرمينيا أو أي مواطن من بلد آخر لكنه من أصل أرميني داخل البلاد بسبب جواز السفر، باستثناء جواز السفر الدبلوماسي.

ورغم قرار أذربيجان المتشدد إلا أن حكومة أذربيجان تمنح استثناءات لذلك القانون وتم اتخاذه في 2015 عند مواجهة بوروسيا دورتموند لفريق جابالا.

وقدم وقتها المسؤولون بأذربيجان ضمانة بحصول مخيتاريان على تأشيرة دخول البلاد لكن اللاعب وقتها فضل البقاء في ألمانيا لمخاوف أمنية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد الشهر الماضي فور إعلان القرعة أن اللاعب لن يواجه في الحصول على تأشيرة دخول البلاد والمشاركة لأن (ويفا) يرفض التدخلات السياسية في المباريات الرسمية.

وصرح أوناي إيمري أنه لم يتحدث مع اللاعب حول تلك المشكلة لكن سيتم احترام قراره رغم تفضيله أن يسافر مع الفريق للمشاركة.

ويواجه مخيتاريان مشكلة حقيقية حال تأهل أرسنال للمباراة النهائية المقرر أن تقام بمدينة باكو أيضا في مايو المقبل.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مخيتاريان لن يسافر مع أرسنال بالدوري الأوروبي "لمخاوف أمنية" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة Filgoal وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي Filgoal ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا