كرة قدم

تاريخ العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا – كم مرة حقق اللقب؟

محمد محمود - ابوظبي - تعرف على تاريخ العين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا وكم مرة حقق اللقب القارين بالإضافة إلى عدد مشاركاته في النهائيات.

تاريخ العين

يضرب الزعيم الإماراتي موعدًا ناريًا غدًا السبت مع نظيره فريق يوكوهاما إف مارينوس الياباني، في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

تقام مجريات اللقاء على أرضية ملعب نيسان عقر دار الفريق الياباني، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على أن يكون الإياب 25 مايو.

تاريخ العين الإماراتي في نهائي دوري أبطال آسيا

شارك الفريق الإماراتي في بطولة دوري ابطال آسيا 17 مرة، وتمكن من التأهل للدور النهائي 4 مرات، بينما تمكن من تحقيق اللقب القاري مرة واحدة فقط وعلى موعد مع الثاني.

اللقب الأول للعين كان في نسحة 2003 في الشكل الجديد للمسابقة، وأحرز البطولة على حساب تيرو ساسانا التايلاندي بعدما فاز ذهابًا في الإمارات بهدفين دون رد وخسر إيابًا بهدف نظيف.

العين الإماراتي

النهائي الثاني كان في 2005 ولكن العين لم ينجح في إتمام مهمة حصد اللقب الثاني، حيث تعادل مع الاتحاد السعودي 1-1 على أرضه قبل أن يخسر مباراة الإياب 2-4 في جدة.

في 2016 كانت المرة الثالثة عندما تمكن الزعيم الإماراتي من الوصول للنهائي قبل العام الحالي 2024، وتواجه مع نظيره فريق جيونبوك هيونداي موتورز الكوري.

خسر فريق العين بنتيجة هدفين لهدف أمام جيونبوك هيونداي في الذهاب في كوريا، بينما تعادل إيجابيًا بهدف لمثله على أرضية ملعبه هزاع بن زايد، ليفقد آماله في حصد اللقب.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا