الارشيف / شؤون محلية / الجنوب الجديد

في دبـي.. مطعم يُغرّم زبائنه الذين لا يتناولون وجبتهم كاملة

الجنوب الجديد :

 

ربما ليست المرة الأولى في العالم، أن يقوم مطعم ما بتغريم زبائنه الذين لا يتناولون كلَّ وجبتهم حتى النهاية، إلا أنه قد يكون الأول من نوعه على مستوى منطقتنا العربية. وبعيداً عن كونه الأول أو الأخير، إلا أنها تظل فكرة ممتازة حتى لا يكون هناك أي هدر للطعام، وخلال الفترات القليلة الماضية قام أحد المطاعم في دولة العربية، بالإعلان عن أنه سوف يقوم بتغريم زبائنه الذين لا يكملون وجباتهم.
وبحسب ما ذكره موقع «روسيا اليوم»، نقلاً عن موقع «تايم أوت دبي Time Out Dubai»، أن أحد مطاعم إمارة دبي في الإمارات العربية، أعلن أنه سيقوم بتغريم زبائنه الذين يطلبون طعاماً بقيمة 49 درهماً إماراتياً، أي ما يعادل تقريباً 14 دولاراً أمريكياً، ولا يتناولون كل ما طلبوه حتى النهاية.
وأعلن المطعم أنه وخلال ساعتين من الطلب، يستطيع زبائنه إضافة كمية غير محدودة من الوجبات التي يريدونها كالمعكرونة واللحم والخضراوات في المرق الموجود في الإناء الذي يغلي على كل طاولة في المطعم، وأنهم سوف يحصلون على كمية غير محدودة من المشروبات «مجــانـــــاً»، إلا أنه سيقوم بتغريم الزبائن الذين لا يأكلون طعامهم حتى النهاية، بدفع مبلغ قيمته 50 درهماً إماراتياً، أي ما يعادل تقريباً 15 دولاراً أمريكياً.
وأما بخصوص هذه الخطوة التي قد تكون غير مسبوقة في منطقتنا العربية، فقد قامت إدارة المطعم بشرح الأسباب التي دفعتها لاتخاذ هذا الإجراء، وعلّلت ذلك بأنها محاولة منها للسعي إلى دفع الزبائن إلى عدم التبذير في الطعام، وطلب ما يأكلونه ويكفيهم فقط، وذلك بهدف تقليل الفائض من الوجبات الذي يذهب إلى سلة المهملات عادة.

Please enable JavaScript to view the comments powered by Disqus.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد