الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

: وزارة التربية والتعليم تنظم الورشة التدريبية للسلامة المدرسية

وزارة التربية والتعليم تنظم الورشة التدريبية للسلامة المدرسية

نظمت وزارة التربية والتعليم برعاية من د.عبد الله سالم لملس ورشة تدريبية عن كيفية سلامة البيئة المدرسية وبتمويل من الاتحاد الاوروبي للحماية المدنية والمساعدة الانسانية ومنظمة رعاية الاطفال استهدفت تدريب القيادات التربوية في كل من وزارة التربية والتعليم مديري عموم وادارات والقيادات التربوية في كل من مكتبي التربية والتعليم في محافظتي عدن ولحج مديري ادارات بهدف تعريفهم عن كيفية تحقيق السلامة البيئية المدرسية وتوفير اسباب السلامة والامن البيئي المدرسي


 في البدء تحدث الأستاذ طه نعمان مدير عام التعليم العام بالوزارة .. ناقلا للمشاركين تحيات معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس.. معطيا مؤجز تعريفي لوثيقة الإعلان العالمي للمدارس الامنة وانضمام الجمهورية اليمنية لهذه الوثيقة.. موضحاً ما تم انجازة من أعمال من قبل فريق المدارس الآمنة بالوزارة.. شاكرا للاتحاد الاوربي  دعمهم وكذا منظمة رعاية الاطفال .. موضحاً اهمية السلامة االمدرسية في توفير البيئة المدرسية للمعلمين والمتعلمين ودور  المشاركة المجتمعية.

ثم تحدثت الدكتورة دينا عوض ناصر القائمة باعمال مدير عام الادارة العامة للتدريب في قطاع التدريب والتاهيل في  ديوان الوزارة قائلة ، ان هذه الورشة تطلبت اعداد ملحق  دليل تدريبي احتوى على اهم مصطلحات الامن والسلامة والخطط الاجرائية للسلامة وخرائط المدرسة وفي هذا الجانب ولتحقيق ماتضمنه الملحق التدريبي  وضعنا على منظمة رعاية الاطفال التوصيات التالية:  - عقد دورة تدريبية لمدة يومين للقيادات التربوية في ديوان الوزارة ومكتب التربية والتعليم في كل من محافظتي عدن ولحج بهدف تعريفم محتوى هذا الدليل وتطبيقه في المدارس المستهدفة.
- تصميم ملصقات توعوية بمخاطر السلامة المدرسية ووضعها في كل مدرسة مستهدفة.
- وضع إطار نظري تدريبي لاولياء امور الطلاب والمشاركة المجتمعية كمرجعية ومنها للتوعية المجتمعية.. واضافت.. وهذه الورشة اتت ترجمة لهذا الدليل الملحق لهذا النشاط الذي نامل ان تكون مخرجاته مفيدة وتفي بالغرض الذي نسعى اليه.
هذا وقد تم في اليوم الاول من الورشة العمل على نظام المجموعات لمعرفة مفاهيم هذا الملحق وكذا تنفيذه لحماية  البيئة المدرسية بهدف سلامتها وامنها داخليا وخارجيا.

حضر هذه الورشة الاستاذة جيهان باوزير ( منسقة كتلة التعليم ) والاستاذة نورا محمد أحمد ( ضابط المشاركة المجتمعية برامج التعليم والحماية - منظمة رعاية الاطفال.

قم بالبحث عن ما تريد