الارشيف / شؤون محلية / يافع نيوز

مدير مكتب التربية بمحافظة لحج يفتتح الدورة التدريبية للمواد البديلة في المعامل المخبرية

  • 1/2
  • 2/2

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.

دشنت صباح اليوم بمدرسة الرايه الأهلية للتعليم الأساسي بمنطقة صبر مديرية تبن الدورة التدريبية للمواد البديلة في المعامل المخبرية .

وفي كلمة القاها الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في المشتركين بالدورة مؤكدا على اهمية القيام بمثل هذه الدورات والتي لها فائدة كبيرة على المعلم والمتعلم.. وإن الوسيلة التعليمية  تعد عنصرا هاما في توصيل المعلومة للمتعلم بزمن اسرع وجهد أقل.. وقال.. ماتطورت الشعوب إلا من خلال العلوم التطبيقية واستخدام الوسائل المعرفية وتطبيقها على الواقع .

واستطرد قائلا.. مكتب التربية والتعليم بالمحافظة كما يعرف الجميع إمكاناته شحيحة نتيجة للظروف التي تمر بها البلد ولكن هذا لايمنع ان نجتهد ونثابر ونؤدي واجبنا تجاه ابنائنا.

واشاد الدكتور الزوعري بإدارة الوسائل لما قامت به من اعداد للدليل الخاص بالمواد البديلة التي يمكن ان تؤدي الغرض ذاته بل وافضل من المواد المصنعة المكلفة.. متمنيا لكل المشتركين في الدورة الأستفادة …شاكرا إدارة مدرسة الرايه الأهلية على استظافة الدورة.

كما القى الاستاذ عبدالحكيم جبران رئيس شعبة التوجيه والمناهج بمكتب التربية والتعليم كلمة رحب فيها بحضور الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وتدشينه هذه الدورة الخاصة بالمواد البديلة في المعامل المخبرية مشيرا ان الوسيلة التعليمية اصبحت ضرورة ملحة في تحقيق الاهداف التعليمية.. وأضاف قائلا.. يصعب علينا جميعا ان نوفر مواد مخبرية صناعية كونها غالية الثمن ولكن هناك مواد نستطيع ان نوفرها من البيئة المحيطة وتؤدي الغرض ذاته ..

وتمنى جبران في ختام كلمته ..الاستفادة من الدليل التدريبي وتطبيق مافيه من معارف في مدارسهم.

من جانبه اوضح الاستاذ صامد زين عبدالله مدير ادارة الوسائل التعليمية بمكتب التربية والتعليم ان هذه الدورة اسعافية وتستمر يومين للمختصين في الاجهزة والمواد الكيميائية في المدارس للتعرف على كيفية صناعة مواد مخبرية من البيئة المحيطة.. مؤكدا ان ادارة الوسائل اعدت دليلا تدريبيا يحتوي على كافة المواد البديلة المتواجدة في البيئة وفي متناول المعلم..

واختتم حديثه.. انه حال توفر الأمكانات سوف تقام مثل هذه الدورات في بقية مديريات المحافظة وسنقوم بالتواصل مع مدراء إدارات التربية والتعليم في المديريات حول إمكانية تنظيم مثل هذه الدورات.

هذا وقد تم تقسيم مدارس مديريتي تبن والحوطة الى خمسة محاور تدريبية ستقام في المدارس التالية (الرايه.. والأمل.. وعباس ..الحوطه.. 22 مايو) .

تجدر الإشارة أن إدارة الوسائل بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة لديها كفاءات عالية في مجال صنع الوسائل التعليمية والتدريبية ..وهم من يقوم بالتدريب.

حضر التدشين الاستاذ زكي سالم عوض رئيس قسم المدارس الأهلية بإدارة التربية والتعليم تبن والاستاذ محمد الشبحي رئيس قسم الوسائل بإدارة التربية والتعليم تبن والاستاذة ريم العقربي مديرة مدرسة الرايه الأهلية.

شارك هذا الموضوع:

معجب بهذه:

إعجاب تحميل...

قم بالبحث عن ما تريد