الارشيف / شؤون محلية / شبوة برس

الرئيس الزبيدي يصل إلى العاصمة البريطانية في أول زيارة لدولة كبرى

 

في أول زيارة لدولة كبرى ومسئولة عن الملف اليمني في مجلس الأمن الدولي وصل مساء اليوم الأحد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بمعيّة الوفد المرافق له الى العاصمة البريطانية لندن.

 

وقالت مصادر انه سيكون من ضمن أجندته إلقاء محاضرة سياسية في البرلمان البريطاني في 5 مارس 2019، ستشمل الشأن اليمني الجنوبي، وأوضاع الجنوب الاستثنائية ، ضمن الترويج السياسي للمجلس الانتقالي ، باعتباره الحامل السياسي للقضية الجنوبية.

 

وأضاف المصدر أنَّ اللواء عيدروس الزبيدي سيُركز ، بدرجة أساسية، على القضية الجنوبية ، وعلى الوضع الاستثنائي للجنوب اليمني، وسيخلص إلى أنَّ الاستقرار في اليمن و المنطقة مرهون ببناء دولة مستقلة في الجنوب في حدود 1990.

 

وتقام الندوة برأسة السيد ستيفن دوغتي، Stephen Doughty ، عضو البرلمان البريطاني عن حزب العمال ، وهو محسوب على جناح الوسط ، و سيشارك في الندوة أيضًا الدكتور سيمون مابون ، Simon Mabon ، مدير معهد ريتشاردسون للسلام في جامعة لانكستر، Lancaster University ، والباحث في مركز السياسة الخارجية البريطانية (FPC). وهو متخصص في الدراسات الشرق أوسطية والنظرية السياسية ، وبشكل خاص في قضايا مثل السيادة والنظام والإرهاب، كما ستشارك الصحفية المتميزة إيونا كريج ، Iona Craig ، وهي صحفية بريطانية مستقلة من أصول أيرلندية ، حائزة على العديد من الجوائز ، وتركز في كتاباتها على اليمن وشبه الجزيرة العربية ، وتعد خبيرة بالشؤون اليمنية.

 

قم بالبحث عن ما تريد