الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

البيان الختامي لوزراء الداخلية العرب يدعو بتقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية في الجمهورية اليمنية

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

دعا البيان الختامي لاجتماعات الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب التي انعقدت اليوم الأحد بمقر الأمانة العامة في العاصمة التونسية يدعو وزارات الداخلية في الدول الأعضاء إلى تقديم الدعم اللازم لكل من شرطة جمهورية القمر المتحدة ووزارة الداخلية في الجمهورية اليمنية لمساعدتهما على أداء المهام الموكلة إليهما.

وأكد البيان حرص وزراء الداخلية العرب، على مواصلة العمل وتعزيز التعاون الأمني العربي المشترك وتحقيق المزيد من الإنجازات لما فيه توفير الأمن والاستقرار للشعوب العربية كافة.

وأوضح البيان بان المجلس أعتمد خطة مرحلية تاسعة للإستراتجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، وخطة مرحلية ثامنة للإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب، إضافة إلى خطة مرحلية خامسة للإستراتيجية العربية للحماية  المدنية " الدفاع المدني " .

كما اعتمد المجلس توصيات المؤتمرات والاجتماعات التي نظمتها الأمانة العامة للمجلس خلال عام 2018 م، ونتائج الاجتماعات المشتركة التي انعقدت خلال العام نفسه، والتقرير الخاص بأعمال جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية لعام 2018 م .

وكانت الكلمة التي ألقاها وزير العدل المحامي علي هيثم الغريب نيابة عن معالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد بن أحمد الميسري اليوم في اجتماع الدورة ال36 لمجلس وزراء الداخلية العرب قد دعت الوزارات النظيرة إلى تقديم الدعم اللازم لوزارة الداخلية اليمنية لتقوم بواجباتها على أكمل وجه ..

وعبرت الكلمة عن النظرة الثاقبة لقيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري والحكمة والحنكة القيادية في الرؤى وفي أختيار الكلمات ودقتها مما جعل الكلمة صادقة وحققت الأهداف المرجوة منها ونتجت بثمارها وهو ما جاءت به توصيات البيان الختامي .

6db1acaef9.jpg

المزيد في أخبار وتقارير





شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

36fa18500e.jpg
قم بالبحث عن ما تريد