الارشيف / شؤون محلية / عدن الغد

برئاسة اليهري .. تنفيذي الحراك يؤكد على أهمية إيجاد منصة جنوبية موحدة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

عقد المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للحراك الثوري لتحرير واستقلال الجنوب، صباح امس الأحد 03 مارس 2019م اجتماعه الدوري برئاسة الدكتور عيدروس اليهري رئيس المكتب التنفيذي في مقر المجلس الثوري بالعاصمة عدن.

وافتتح الإجتماع بكلمة توجيهيه هامة تحدث فيها اليهري عن الظروف والأوضاع التي يمر بها شعبنا الجنوبي والمستجدات على الساحة الداخلية والخارجية، وأشاد خلال الكلمة بالدور الذي يلعبه المجلس على المستوى الخارجي عبر اللقاءات التي عقدها رئيس المجلس الأستاذ فؤاد راشد مع العديد من السفراء والدبلوماسيين الدوليين لتوطيد علاقة المجلس ومكانته السياسية، وكذا لقاءاته مع مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والتفاهمات بشأن عقد المشاورات الجنوبية المزمع انعقادها في منتصف مارس برعاية المبعوث الخاص لإيجاد منصة جنوبية موحدة للمشاركة في أي مشاورات أو مفاوضات بأي تسوية سياسية قادمة تضمن حق شعب الجنوب في السيادة على أرضه وبناء دولته المستقلة.

وأشاد اليهري، بالعمل التنظيمي في كل مفاصل المجلس الثوري على طريق عقد المؤتمر العام للمجلس والذي سيشكل نقلة تنظيمية وسياسية هامة تعيد للمجلس توازنه التنظيمي وهيبته السياسية داخلياً وخارجياً.

وشدد اليهري، على رؤساء الدوائر بضرورة الانضباط والتقيُد باللوائح وعدم الخروج عنها تحت أي ظرف.

وفي الجانب الإعلامي نوه اليهري إلى ضبط الخطاب الإعلامي وترشيده بما يخدم مبدأ التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي وعدم الانجرار إلى دائرة التخوين والتشهير مع من يختلف معنا.

وأكد على ضرورة تفعيل العمل الإعلامي بإمكانياتنا المتوفرة على أن يكون الإعلام وسيلتنا للالتقاء مع الأخر ومد جسور التعاون مع الصحف والمنابر الإعلامية واستقطاب الكفاءات الإعلامية والناشطين الإعلاميين لما من شأنه تحقيق أهداف المجلس وفق سياسة المجلسة المعتدلة.

والجدير بالذكر، ان الاجتماع ناقش باستفاضة العديد من القضايا التنظيمية الهامة منها الوثائق والخطط التفصيلية لنشاط الدوائر وخطة اجتماعات المكتب التنفيذي الفصلي وقد خرج بالعديد من القرارات والتوصيات الهادفة إلى تعزيز البنية التنظيمية للمجلس للحفاظ على تماسكه ووحدته.

ومن جانبه استعرض مقرر المكتب التنفيذي ورئيس الدائرة التنظيمية الدكتور زيد قاسم محضر الاجتماع السابق وتم إقراره مع الملاحظات الواردة، كما قدم مصفوفة بالضوابط التنظيمية بضمان التطبيق الإيجابي للائحة التنظيمية للمجلس.

2b27b4a9c9.jpg

المزيد في أخبار عدن





شاركنا بتعليقك


شروط التعليقات

- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

2ce8f92024.jpg
قم بالبحث عن ما تريد