الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

: نقابة المعلمين والتربويين تعقد مؤتمرها الثاني بالضالع

نقابة المعلمين والتربويين تعقد مؤتمرها الثاني بالضالع

تحت شعار" يجب ان يعيش المعلم حياة كريمة" , وعلى ضوء المبادئ  التي رسمتها النقابة الوطن المعلم الطالب, انطلق المؤتمر وسط حضور كبير من المعلمين يتقدمهم نائب رئيس النقابة العامه  للمعلمين والتربويين  الجنوبيين الاستاذ قائد الجعدي , والدكتور خالد الفقيه رئيس اللجنه التحضيريه للنقابه العامه بالضالع , والاستاذ القدير محمدالقاضي , نائب رئيس اللجنه التحضيريه بالضالع ومدير الامتحانات بالضالع.


وبدء الاجتماع بأيات من الذكر الحكيم القاها احد اشبال طلاب مدرسة الشهيد الجريذي, ثم بعد ذلك استمعنا للنشيد الوطني الجنوبي.


والقاء الاستاذ قائد الجعدي كلمة توجيهيه حث فيها الحاضرين وذكرنا بالشهداء والشهداء التربويين الذين سقوا الارض بدمائهم الطاهره , وبأمر من الاستاذ قائد نهض الجميع ليقفوا دقيقة حداد علئ ارواح الشهداء وقرأة  الفاتحه علئ ارواحهم.


وقال الاستاذ خالد قسوم لم ننساه وهو رمز لكل معلم  وقال الجعدي والدموع تفيض بعيناه وهو يشرح لنا بطولات الشهيد خالد قسوم انه رمز للتضحيه والقتال والرجوله والعلم الله يرحمه.


ثم رحب الاستاذ بضيف المؤتمر الكبير الدكتور خالد الفقيه رئيس اللجنه التحضيريه بالضالع
ثم تطرق الئ معاناة المعلم, وقال المعلم يعيش في مفترق طرق بين المطرقه والسندان  بين ان يختار  اما تمييع التعليم و تحسين معيشتنا, ولكن نحن اخترنا الطريق الصعب وهو التعليم الذي نبني بها جيل المستقبل وان كان على حساب قوت ابنائنا.


وقال لن نهمل حقوقنا ولن نسكت عنها ثم القي الاستاذ محمد عبد القوي كلمة رحب بالحاضرين وتطرق الئ نتائج الايجابيه والسلبيه خلال المرحله السابقه والعمل علئ تلافي الاخطاء في الدوره الثانيه وقال المرحله الثانيه تريد العمل والجد وهي اصعب بكثير من الدوره الاولئ

والقى عبدالله الطاهش كلمة الطلاب كلمة نعم كلمة ادمع كل من في القاعة عند سماعها وهو يلقيها
قال فيها ابائي المعلمين الافاضل ان ابائنا يقتلون في الحديده والمخاء وصعده وعلى الحدود السعوديه ابائي اذا كان دم ابائنا يسيل في المناطق الشمالية.


ارجوكم لاتقتلوننا بالمدارس بدون تعليم اننا نريد نتعلم  لا نريد ان تضربو فاضرابكم يقتلنا
ثم القى الدكتور خالدالفقيه كلمة رحب بالحاضرين علئ الحماس والمثابره
وبعدها القى الاستاذ محمد علي القاضي كلمة شكر فيها الحاضرين وقال اننا نمر بمرحله صعبه وان عملنا بالمقام الاول عمل ثوري ويجب ان نتوحد ونتكاتف وقال الحقوق لم تاتي على طبق من ذهب لابد من النضال والعمل الشاق.
ثم تطرق على عمل المظمات وقال بالله عليكم كيف يتم تغذيه اطفالنا  وهناك بند يقول لا يتم اخذ اي مواد غذائيه او ماشابه من احد اطراف الصراع  لطرف الاخر
فالحوثي عدو يريد قتلنا فكيف نأمن على حياة ابنائنا من المصانع  التي يشرف عليها عدو على اطعام اطفالنا  وقال نناشد المنظمات ان تنبة لمثل هذه الاخطاء
وبعد نقاشات مستفيضه واخد ورد  بين الحاضرين تم انتخاب قيادات نقابيه جنوبيه خالصه  لمديرية الضالع
من المعلمين التاليه اسمائهم
1/محمد عبد القوي  رئيسآ
2/احمدعلي مثنئ الصحفي نائبآ
3/عبدالرقيب الجعدي نائبآ
4/شوقي عبدالله عبيد امين عام
5/علي احمد مثنئ البيشي امين عام مساعدا
6/عيدروس مثنى صالح مسؤول مالي
7/محمدعلي لعضب الناطق الرسمي

8/ محمد عبدالمجيد شؤون المعلمين
9/محمدصالح احمد قيادي
10/ انور صالح قحطان قيادي
11/عبدالحكيم مثنى حسن  قيادي
12/عبداللاه صالح محمد بداع قيادي
13/فهمي علي محسن قيادي
 وتم اختيار جمال حزام الشعب رئيس لجنه الرقابه
وتم اختار  نقابيتين للمرأه

وبعد ذلك اختتم الاجتماع
وسط ترحب الحاضرين ومباركتهم للمعلمين الذين تم اختيارهم لقيادة سفينه العمل النقابي بمديرية الضالع

قم بالبحث عن ما تريد