الارشيف / شؤون محلية / عدن الحدث

هشتاج #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي

اطلق ناشطون جنوبيون اليوم الاثنين على منصة التواصل الأجتماعي تويترهشتاج تحت عنوان #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر وشهدت حملة الهشتاج الجنوبي #الدبلوماسيه_الجنوبيه_تنتصر انتشارا واسع على صفحات التواصل الاجتماعي لناشطين جنوبيين بالدخل والخارج .

وتأتي الحملة على خلفية نجاح الدبلوماسية الجنوبية ممثلة بقيادة المجلس الانتقالي من تحقيق تقدم كبير على مختلف التوجهات السياسية الخارجية التي ينتهجها المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي في سبيل ابراز قضية ومطالب شعب الجنوب المتمثلة بتحقيق التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

ويواصل المجلس الانتقالي ضمن مشاريعه الخارجية سلسلة اللقاءات السياسية الخارجية على مختلف البلدان العربية والأقليمية لنقل اهداف ومطالب الشعب الجنوبي الى العالم وتحقيق اجماع خارجي بشرعية استعادة الجنوب وتحقيق حلم الشعب بالخروج من كنف وحدة الشمال التي جنى شعب الجنوب ويلاتها على مدى عشرات السنين.

ووصل امس الأحد إلى العاصمة البريطانية لندن، الرئيس عيدروس قاسم عبدالعزيز الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في زيارة هامة للمملكة المتحدة تستغرق عدة أيام، تلبية لدعوة رسمية من البرلمان البريطاني.

ويجري الرئيس الزُبيدي خلال الزيارة لقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية، ولجان البرلمان البريطاني، ومع عدد من المسؤولين وقادة الأحزاب السياسية البريطانية.

كما سيتضمن برنامج الزيارة، عقد ندوة في مركز السياسات الدولية بتنظيم من البرلمان البريطاني تتناول الأزمة اليمنية والقضية الجنوبية ورؤية المجلس الانتقالي لإيقاف الحرب في اليمن وحل القضية الجنوبية، بما يتوافق مع مطالب الشعب الجنوبي وتطلعاته، ويتضمن البرنامج ايضا إجراء لقاءات مع الجالية الجنوبية في المملكة المتحدة.

وفي تصريح صحفي قال الرئيس عيدروس الزبيدي ان تواجده في بريطانيا هي لتوصيل رسالة شعب الجنوب إلى شعوب العالم.

وأضاف الزبيدي: نحن مهتمون في نقل قضية شعب الجنوب من المستوى المحلي والاقليمي إلى المستوى الدولي، مؤكدا أن امام شعب الجنوب استحقاقات كبيرة لاستعادة دولته ونحن الان في المملكة المتحدة نوصل رسالة شعب الجنوب إلى الشعب البريطاني على وجه الخصوص والشعوب الأخرى.

وأوضح أن اختيار بريطانيا المحطة الأولى هو لتأثيرها الإيجابي على شعب الجنوب وشراكتها القديمة وماحققته من إرث ثقافي وحضاري وتقدم في النظام والقانون.

وتأتي زيارة الرئيس الزبيدي بدعوة رسمية من البرلمان البريطاني لإجراء لقاءات رسمية مع عدد من المسؤولين في وزارة الخارجية البريطانية ولجان البرلمان البريطاني ومع عدد من المسؤولين وقادة الأحزاب السياسية البريطانية. 

قم بالبحث عن ما تريد