الارشيف / شؤون محلية / هنا عدن

في اشارة الى قوات مدعومة من الامارات : الهيئة الشعبية بشبوة التشكيلات العسكرية على اساس مناطقي خطر يهدد السلم الاجتماعي بالمحافظة

الهيئة الشعبية بشبوة التشكيلات العسكرية على اساس مناطقي خطر يهدد السلم الاجتماعي بالمحافظة

اعربت الهيئة الشعبية بمحافظة شبوة عن قلقها ازاء الاستقطابات العسكرية لشباب المحافظة من جهات واطراف لها اجندة لا تخدم المحافظة ومصالحها وتعمل على استغلال ظروفهم المعيشية، وتقوم بتشكيل وحدات عسكرية وفق اسس مناطقية وجهوية والذي يعد ناقوس خطر.

واضاف البيان ان التشكيلات على اسس مناطقية يترتب عليها مخاطر مستقبلية تهدد النسيج الاجتماعي والقبلي ووحدة ابناء المحافظة.
واكدت الهيئة ان اغلب من يتم استقطابهم من طلاب مدارس.

واعلنت الهيئة عن تضامنها مع المواطنين من ابناء (السادة) في منطقة الهجر بمديرية مرخة السفلى، وتؤكد على ضرورة اعلان نتائج التحقيق في ملابسات الحادثة من قبل اللجنة الرئاسية المكلفة بذلك مع وضع المعالجات اللازمة للقضية.
وتؤكد الهيئة رفضها لانتهاك حرمات الناس وترويع الامنيين، و الزج بأبناء شبوة الى الاقتتال فيما بينهم رفضها.

ودعت الهيئة الجهات المختصة في الحكومة الى سرعة صرف مستحقات ومرتبات منتسبي الالوية والوحدات العسكرية في محافظة شبوة وعدم عرقلتها تحت اي حجج او ذرائع.

وشددت الهيئة على ضرورة العمل والتنسيق بين الجميع لما يخدم المحافظة و مواطنيها وتجنيبها الانزلاق في اتون المناكفات والصراعات التي تهدد السلم الاجتماعي وامنها واستقرارها.

قم بالبحث عن ما تريد