الارشيف / شؤون محلية / الأمناء نت

صيف (معين) البارد .. : ماذا يحدث في كواليس المعاشيق ؟ وهل يتكرر ما تعهد به المخلوع (بن دغر) ؟

صيف (معين) البارد ..

ماذا يحدث في كواليس المعاشيق ؟ وهل يتكرر ما تعهد به المخلوع (بن دغر) ؟

بدأت الصيحات تتعالى في عدن اثر بدأ مسلسل (طفي لصي) الذي تعود عليه سكان عدن في عهد المخلوع (بن دغر)، حيث وخلال اليومين الماضيين عادت الانقطاعات الكهربائية الى سابق عهدها دون ان تقوم الجهات المعنية بتوضيح ما يجري.

مصادر أوضحت لـ"الأمناء" بأن هناك سرقة مبرمجة للمشتقات النفطية التي منحتها للكهرباء تقوم جهات بسرقتها بغية جعل السعودية توقف هذه المنحة.

مراقبون قالوا لـ"الأمناء" بأن هناك جهات نافذة في الشرعية ربما تريد الخوض في حرب مع التحالف ابتداء من الخدمات والعملة حتى يتم احراج دول التحالف تنفيذا لمخططات واجندة سياسية.

رئيس الوزراء معين عبدالملك المدعوم سعوديا الى هذه اللحظة لم نسمع له أي تصريح او تعليق عما جرى في عدن فهو تعود على عدم المواجهة او الكشف عما يجري داخل اروقة المعاشيق فهو قد طلب من العيسي في الايام الماضية دفع الجمارك المستحقة عليه الا انه قوبل هذا المقترح بالرفض وما يحدث اليوم ربما يكون ناتجا عن هذه المماحكات التي تجري خلف الكواليس.

فهل تشهد عدن صيفا باردا مثل صيف المخلوع (بن دغر)؟

الى ذلك انتهت عملية التفريغ للباخرة Anna Maria في الساعة الاولى من يوم الجمعة في ارصفة المعلا بميناء عدن.

وكانت الباخرة تحمل اكثر من 380 طن من المعدات الخاصة بعملية النقل لمشروع كهرباء عدن الجديدة للمرحلة الاولى 264 ميجاوات وهي اول معدات تصل الى عدن وهي عبارة عن معدات خاصة لنقل توربينات الكهرباء خاصة للمشروع التي من المقرر ان تصل على متن الباخرة يوم غد الاحد.

وتمت عملية تفريغ الباخرة بحضور مندوبين عن شركة بترومسيلة القائمة بالمشروع كهرباء عدن الجديدة و فنيي وعمال الشركة البريطانية المتخصصة بعمليات النقل الذين اشرفوا على عملية تفريغ والنقل من الباخرة والميناء الى موقع المشروع .

و يأتي ذلك بالتعاون والتنسيق مع قيادة موانئ عدن ممثلة بالرئيس التنفيذي رئيس مجلس الادارة لموانئ عدن محمد علوي امزربه الذي وجه بتسهيل واعطاء الاولوية للبواخر مشروع عدن الجديدة وتقديم كافة الخدمات في ارصفة ميناء المعلا و ميناء عدن للحاويات لما فيها المصلحة العامة و تنفيذآ لتوجيهات فخامة الاخ المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حفظه الله .

وجاء ذلك في اللقاء الذي تم مطلع الاسبوع الماضي بالرئيس التنفيذي لموانئ عدن مع مندوبي شركة بترمسيلة بمكته.

 

وتحتوي المعدات التي تم ابرافها من الباخرة الى ثمان حاويات منها 4 حاويات 40 قدم وحاوية 20 قدم وحاوية 10 قدم و كرين 90 طن ومولد كهرباء كبير واثنين لوييد قاطرات و معدات متنوعة تابع للنقل.

قد تقرأ أيضا

قم بالبحث عن ما تريد