Connect with us

أعادة اعتقال ألامير خالد بن طلال بعد ايام من وفاة والدة

السعودية

أعادة اعتقال ألامير خالد بن طلال بعد ايام من وفاة والدة

ألقت السلطات السعودية القبض على الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز، عضو مجلس الأمناء ، للمرة الثانية، بعد أيام قليلة من وفاة والده الأمير طلال، أحد الدعاة التاريخيين للإصلاح في المملكة العربية السعودية.

واعتقل الأمير صباح الأربعاء ، ولم توجه له أية اتهامات، وأشارت مصادر إعلامية إلى أن مذكرات التوقيف صدرت عن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ضد ابن عمه.

وكان الأمير خالد قد اعتقل في يناير وأفُرج عنه الشهر الماضي، دون أن تُقدم السلطات أي تفسير لاعتقاله أو للإفراج عنه، لكن صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، قالت إن السبب الرئيسي كان انتقاده لحملة القمع المُغلفة بشعار “محاربة الفساد”، التي شنها بن سلمان العام الماضي ضد عشرات الأمراء والمسؤولين ورجال الأعمال في فندق “ريتز كارلتون” الرياض

وقد أُطلق سراح الأمير خالد تحت ضغط الأمير أحمد بن عبد العزيز ، الذي نص على إطلاق سراح الأمراء بين شروط عودته إلى المملكة في أكتوبر، وكان عامل الضغط الآخر، هو تدهور صحة الأمير طلال بن عبد العزيز والد خالد والذي توفي منذ أيام، في أعقاب إضرابه عن الطعام احتجاجا على اعتقال نجله الوليد بن طلال، ضمن حملة الـ”ريتز كارلتون” العام الماضي، واعتقال أبنائه الآخرين.

صور للأمير خالد بن طلال عقب الافراج عنه يقوم بزيارة ابنه في المشفى

ويعتبر الأمير خالد بن طلال واحدا من الأمراء القلائل وخاصة في الصف الأول عارضوا سياسات ولي العهد الشاب الأمير محمد بن سلمان. لكن خالد بات يفضل النأي بنفسه عن هيئة البيعة بعدما قام الملك سلمان بن عبدالعزيز بتهميش هذه الهيئة وجعلها ثانوية في أفق تحويل وراثة عرش السعودية عموديا، أي الانتقال من الأب الى الابن.

وتأتي عملية اعتقال الأمير البارز رغم ضغوطات الكونغرس الأمريكي على المملكة من أجل انفراج سياسي في هذا البلد العربي ولاسيما بعدما أقدم بيان من الكونغرس على تحميل بن سلمان مسؤولية مقتل الصحفي جمال خاشقجي.

Continue Reading
Advertisement
monsterid

فريق تحرير موقع رياضة ٣٦٥ هو فريق متخصص في التحرير الاخباري والتلفزيوني والصحفي وفي اخبار كرة القدم العربية والعالمية والدوريات الاروبية

Click to comment

اترك رد

شاهد المزيد من قسم السعودية

Advertisement

التراند اليوم

Facebook

To Top