Connect with us

انتبة صورك الـ”سيلفي” تصيبك بالتهاب العظام

صحة ورشاقة

انتبة صورك الـ”سيلفي” تصيبك بالتهاب العظام

نبه جراح العظام الشهير “ليفي هاريسون” وهو انجليزي الجنسية من ظهور مرض جديد يصيب معصم اليد والأصابع بسبب تكرار صور الـ”سيلفي”.

وأكّد جراح العظام، في حديث لصحيفة “ديلي ميل” الانجليزية، أن المرض اسمه “رسغ السيلفي” أو “سيلفي ريست”، وتم رصد حالات مرضية كثيرة في الفترة الأخيرة؛ بسبب التقاط صور “السيلفي” التي تتطلّب تحريك معصم اليد بشكل معيّن من أجل التقاط هذة الصور.

وقال ليفي “إنه شكل من أشكال النفق الرسغي، وما يحدث بسبب صور السيلفي هو التهاب في العصب نتيجة وضعية إمساك الهاتف”.

ووضح جراح العظام الشهير “ليفي هاريسون” بان العصب الأوسط يمتدّ من الساعد إلى راحة اليد، ويمرّ عبر ممر ضيّق في الرسغ يُعرف باسم نفق الرسغ، وتحدث متلازمة النفق الرسغي عندما يصبح العصب الوسطي مضغوطاً ما يسبّب له ما يشبه الحرق أو الوخز أو الجزع.

ويقول هاريسون إنه “مع زيادة إمكانية الوصول إلى تقنيات وتطبيقات تحرير الصور، سيزداد عدد الحالات خاصة بين الفتيات والشابات المستهدفين بهذه المنتجات”.

ويرى هاريسون أن تثبيت الهاتف المحمول دون الكثير من الانحناء في المعصم، أو استخدام عصا السيلفي، يمكن أن يجنبك الإصابة بمرض “سيلفي الرسغ”، وقد يخفف من الألم لدى المصابين به.

كما أنه يوصي بممارسة التمارين بما في ذلك تدوير المعصم باستخدام راحة مفتوحة وقبضة مغلقة، والتلويح باليد ذهابا وإيابا.

وتعتبر النجمة الامريكية كيم كاردشيان واحدة من أشهر الذين أُصيبوا بهذا المرض، حيث كشفت عن إصابتها برسغ السيلفي، في حين طلب منها الأطباء التوقّف عن التقاط صور سيلفي مره اخرى.

كيم كاردشيان أصيبت بالتهاب في معصمها بسبب كثرة التقاط السيلفي

من ناحية اخرى فقد كشف بحث جديد بان 17 مليون جراحة تجميل تجرى خلال العام بسبب صور “السيلفي” حيث نبّه الباحثون إلى أن التطبيقات الشائعة مثل “سناب شات” و”فيس تون” التي تتيح للمستخدمين تحسين مظهرهم، قد تؤدي إلى نزعة خطيرة بين الشباب الذين يفضلون هيئتهم المعدلة الرشيقة بشكل كبير على الواقع.

Continue Reading
Advertisement
لا يفوتك ...
monsterid

فريق تحرير موقع رياضة ٣٦٥ هو فريق متخصص في التحرير الاخباري والتلفزيوني والصحفي وفي اخبار كرة القدم العربية والعالمية والدوريات الاروبية

Click to comment

اترك رد

شاهد المزيد من قسم صحة ورشاقة

Advertisement

التراند اليوم

Facebook

To Top