الارشيف / كرة قدم

بالأرقام.. رياضة 365 يستعرض مسيرة جورجوس دونيس المرشح لتدريب الأهلي

القاهرة - كاريمان السيد - دخل المدرب اليوناني جورجوس دونيس دائرة اهتمامات لجنة الكرة بالنادي الأهلي، من أجل تولي المهمة الفنية للفريق الأول خلفًا لحسام البدري، الذي أعلن استقالته مساء أمس الثلاثاء.

وكان "رياضة 365" قد كشف عن قيام تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي الأهلي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، بعرض المدرب اليوناني على مجلس إدارة القلعة الحمراء، مبديًا استعداده بتحمل كافة المصاريف والتكاليف المادية الخاصة بـ"دونيس".

ويستعرض "رياضة 365" مشوار المدير الفني صاحب الـ48 عامًا مع الساحرة المستديرة..

بدأ مسيرته كلاعب خط وسط في نادي باس جيانينا عام 1990، وبعدها بعام واحد انتقل لأحد أعرق الفرق اليونانية باناثينايكوس، الذي قاده للوصول لدوري أبطال أوروبا.

خاض دونيس تجربة احترافية في الدوري الإنجليزي عبر بوابة نادي بلاكبيرن روفرز، ثم انتقل في تجربة قصيرة إلى فريق شيفلد يونايتد، ومنه إلى هدرسفيلد تاون، قبل العودة مرة أخرى إلى الدوري اليوناني ليقضي آخر مواسمه مع أيك أثينا ويعلن اعتزاله عام 2001.

مشواره التدريبي

استهل اليوناني جورجيوس دونيس مسيرته التدريبية في عام 2002 مع نادي ليساكوس اليوناني، والذي قاده للفوز في 29 مباراة والتعادل في 11 بينما خسر في 7 مباريات وسجل 47 هدفًا، على مدار سنتين بنسبة نجاح وصلت لـ 61.7%.

أيك أثينا أسوأ محطاته

نتائجه الجيدة دفعت به لقبول عرض نادي لاريسا اليوناني، وبقي معه لمدة أربعة مواسم، حقق خلالها 63 انتصارا، وتعادل في 40 بينما خسر في 49 بنسبة نجاح 41%، ثم عاد مرة أخرى إلى نادي أيك أثينا اليوناني ولكن كمدير فني، ورحل عنه قبل نهاية الموسم، بعد خوضه 13 مواجهة حصد منها 4 انتصارات فقط، وسبع تعادلات فيما نال هزيمتين، بنسبة نجاح لم ترتق لـ31%، وهي أسوأ محطاته التدريبية.

واصل دونيس رحلته بالدوري اليوناني متوليًا مهمته الرابعة بنادي اتروميتوس والذي قضى داخل أروقته ثلاث سنوات، فاز خلالها في 40 مباراة وخسر في 33، بينما تعادل في 38، ثم تولى المهمة الفنية لنادي باوك لمدة موسم، حقق به 26 انتصارا و9 تعادلات ونال 7 هزائم، بنسبة نجاح تصل لـ62%.

دونيس يودع الدوري اليوناني

حول دونيس قبلته من الدوري اليوناني إلى القبرصي وتحديدا في نادي أبويل الذي قضى بين جدرانه 14 شهرًا، محققًا نسبة نجاح 59% حيث فاز في 41 مباراة وخسر في 13 بينما تعادل في 15 مواجهة.

محطاته العربية

وطأت أقدام دونيس الوطن العربي عبر بوابة نادي السعودي في مارس 2015 حتى مايو 2016 وخلال هذه الفترة تمكن من الفوز في 8 مباريات وخسر في مباراة وتعادل في أخرى.

قاد المدرب اليوناني الفريق السعودي للفوز بلقب كأس الملك، ثم توج بالسوبر المحلي بعد تغلبه على ، ثم الفوز بكأس ولي العهد قبل أن ينهي مشواره بعد خسارة دوري المحترفين والخروج من دوري أبطال آسيا.

ثم كتب جورجوس دونيس أسمه ضمن مدربي نادي الشارقة الإمارتي، عندما تعاقد معه في بداية أغسطس قبل الماضي بمبلغ وصل لثلاثة ملايين دولار بموسمين، ولم يستمر في مهمته كثيرًا حيث خاض 13 مباراة فاز في 4 وخسر في 7 وتعادل في مباراتين، وتخلى عن مهمته تاركًا فريقه بالمركز الرابع عشر.

تجدر الإشارة إلى أن جورجيو دونيس كان مرشحًا لقيادة فريق ، في مارس قبل الماضي خلفًا للمدرب الوطني محمد حلمي، إلا أن المفاوضات لم تكتمل. 

سجلت الفرق التي قادها جورجوس دونيس 462 هدفًا، في 215 انتصارًا حصدها على مدار تاريخه التدريبي فيما تلقى 119 هزيمة، وتعادل في 123 مواجهة، بنسبة 46%، لم ترتق لنسبة النجاح.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن بالأرقام.. رياضة 365 يستعرض مسيرة جورجوس دونيس المرشح لتدريب الأهلي على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة بطولات وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي بطولات ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا