الارشيف / كرة قدم

مونديال 2018: 3 محليين فى قائمة المغرب لكأس العالم

  • 1/2
  • 2/2

المغربي أيوب الكعبي يحتفل بتسجيل هدف في مرمى ليبيا ضمن نصف نهائي بطولة امم افريقيا للمحليين، في 31 يناير 2018.

أعلن المدرب الفرنسي للمنتخب المغربي لكرة القدم هيرفيه رونار، التشكيلة النهائية التي ستخوض نهائيات مونديال روسيا 2018، اضافة الى ثلاثة احتياطيين في حال تعرض أحد اللاعبين الـ23 للإصابة.

وضمت التشكيلة النهائية المكونة من 19 محترفا في الملاعب الأوروبية و3 فقط في البطولة المحلية، إضافة الى مبارك بوصوفة الذي يلعب في ، مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي (24 عاما) الذي استدعي للمرة الأولى في مارس الماضي لوديتي صربيا وأوزبكستان.

وبرز الكعبي في الآونة الأخيرة، لاسيما في بطولة أمم افريقيا للاعبين المحليين ("شان" 2018") التي استضافها المغرب واختتمت في شباط/فبراير، حيث لعب بأهدافه التسعة دورا أساسيا بتتويج بلاده باللقب.

في المقابل، استبعد رونار عن التشكيلة مهاجم الأهلي المصري وليد أزارو، في غياب يرجح انه عائد للاصابة.

ويتحضر المنتخب المغربي لمشاركته الأولى في كأس العالم منذ 1998 بمعسكر داخلي في الرباط يبدأه في 24 الحالي، ثم يخوض مباراتين وديتين في سويسرا ضد اوكرانيا وسلوفاكيا في 30 مايو و4 يونيو على التوالي، وأخرى ضد استونيا على أرض الأخيرة في 9 حزيران/يونيو.

وينتقل بعدها الى روسيا حيث يبدأ مشواره في المجموعة الثانية ضد إيران في 15 حزيران/يونيو، قبل أن يلتقي جاريه البرتغالي بطل أوروبا والاسباني بطل 2010 في 20 و25 منه على التوالي.

وفي ما يأتي أسماء اللاعبين الـ 23:

حراسة المرمى: منير الكجوي (المحمدي) (نومانسيا الاسباني)، ياسين بونو (جيرونا الاسباني)، أحمد رضى التكناوتي (اتحاد طنجة)

الدفاع: أشرف حكيمي ( الاسباني)، حمزة منديل (ليل الفرنسي)، المهدي بنعطية (يوفنتوس الايطالي)، مروان داكوستا (اسطنبول باشاك شهير التركي)، بدر بانون (الرجاء الرياضي)، نبيل درار (فناربخشة التركي)، غانم سايس (وولفرهامبتون الانكليزي).

الوسط: كريم الأحمدي العروسي (فيينورد روتردام الهولندي)، أمين حارث (شالكه الالماني)، مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي)، يونس بلهندة (جالطة سراي التركي)، سفيان امرابط (فيينورد روتردام)، يوسف ايت بناصر (كاين الفرنسي)، فيصل فجر (خيتافي الاسباني)، حكيم زياش (اياكس امستردام الهولندي)، مهدي كارسيلا (ستاندار لياج البلجيكي).

الهجوم: أيوب الكعبي (نهضة بركان)، عزيز بوحدوز (سانت باولي الالماني)، خالد بوطيب (مالاتيا سبور التركي)، نور الدين امرابط (ليجانيس الاسباني).

الاحتياطيون الثلاثة: وليد الحجام (أميان الفرنسي)، نصير مزراوي (اياكس الهولندي)، يوسف النصيري (مالجا الاسباني).

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن مونديال 2018: 3 محليين فى قائمة المغرب لكأس العالم على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي سوبر كورة ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا