الارشيف / كرة قدم

زي إنهاردة .. أول انتصار عربي في المونديال

يتزامن تاريخ 2 يونيو 2018 مع الموعد التاريخي الذي سجل تحقيق تونس لأول انتصار للمنتخبات العربية والإفريقية في كاس العالم لكرة القدم بمونديال (الارجنتين 1978) بفضل ثلاثية علي الكعبي ونجيب غميض ومختار ذويب ضمن مجموعة ضمت ايضا ألمانيا الغربية وبولونيا.

يشارك في المونديال المقبل 4 منتخبات عربية لأول مرة في تاريخ البطولة بمشاركة مصر والسعودية وتونس والمغرب.

ونشرت الصفحة الرسمية لمونديال روسيا 2018 صورة المنتخب التونسي لكرة القدم الذي شارك في مونديال 1978 لأول مرة في تاريخه مشيرة إلى الانتصار التاريخي الذي حققه ابناء المدرب عبد المجيد الشتالي في مدينة روزاريو أمام المنتخب المكسيكي 1/3 وخسر المنتخب التونسي مباراته الثانية في الدور الاول بهدف نظيف أمام بولونيا قبل أن يتعادل (0/0) مع ألمانيا الغربية ويحتل المركز الثالث في المجموعة.

وضمت قائمة منتخب 78 نخبة من بين افضل اللاعبين الذين انجبتهم كرة القدم التونسية عبر تاريخها على غرار الصادق ساسي (عتوقة) ومختار النايلي ومختار ذويب وعلي الكعبي وخالد القاسمي ونجيب غميض وتميم الحزامي والمرحوم محمد علي عقيد وطارق ذياب وساحر الاجيال حمادي العقربي وكمال الشبلي وعمر الجبالي ... يذكر أن منتخب الأرجنتين كان أحرز لقب المونديال بفوزه على هولندا في المباراة النهائية بنتيجة 1/3 اثر الحصص الاضافية (الوقت الاصلي للقاء انتهى بالتعال 1/1).

ويجدد المنتخب التونسي بعد ايام قليلة العهد مع مونديال روسيا 2018، حيث يستهل مشواره بملاقاة نظيره الانجليزي يوم 18 يونيو قبل ان يتبارى مع المنتخب البلجيكي يوم 23 جوان على ان يختتم سلسلة مقابلاته بمواجهة بنما يوم 28 يونيو.

 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن زي إنهاردة .. أول انتصار عربي في المونديال على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي سوبر كورة ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا