الارشيف / كرة قدم

رونالدو يوجّه بوصلة محبيه إلى «الكالتشيو»

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - 9 سنوات من البطولات والإنجازات التي ظفر بها النجم الدولي الأسطورة البرتغالية لاعب فريق السابق الذي انتقل بشكل رسمي إلى الدوري الإيطالي وتحديداً يوفنتوس الشهير بـ«السيدة العجوز»، حيث قضى رونالدو أجمل 9 أعوام في الريال مسجلاً أرقاماً قياسية من خلالها، جعلته أفضل لاعب في تاريخ «الملكي».

أرقام كريستيانو القياسية جعلته نداً قوياً لنجم الأرجنتيني ليونيل ، وخلقت له جمهوراً من المحبين والعشاق بعضهم ينتمي لجماهير الميرينغي وآخرون رأوا فيه شخصية كروية ملهمة تستحق المحبة والمتابعة والتشجيع والإعجاب.

فمنذ الإعلان التاريخي لصفقة «الدون» التي أطلق عليها لقب صفقة القرن بانتقاله لصفوف يوفنتوس الإيطالي بمبلغ يتجاوز 100 مليون يورو، رغم أنه على أعتاب 34 عاماً، إلا أن كثيرا من محبي وعشاق الدون سينصرفون جزئياً لمتابعة نجمهم المحبوب وهو يخوض تحديا ثالثا له بعد تجربتي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الذي حقق معهما أرقاماً قياسية.

«الدون» الذي يتميز بقوة الشخصية وحب التحدي والروح القتالية العالية، سيكون أمامه تحد جديد لتحقيق الألقاب الفردية والقياسية مع «السيدة العجوز» في الكالتشيو، والأهم من ذلك كله مساعدة الفريق في تحقيق البطولة المستعصية، ألا وهي بطولة دوري أبطال أوروبا التي يتخصص فيها الدون عندما نجح في تحقيقها 5 مرات، 4 مع الريال، ومرة مع «الشياطين الحمر».

هذه الأرقام والتحديات والسيرة الملهمة ستكون حافزا كبيرا لعودة شغف المتابعة للدوري الإيطالي الذي يعيش في سنواته العشر الأخيرة مستوى منخفضاً وغياباً للنجوم أثر على متابعته الجماهيرية، ليعيد الدون الأضواء للدوري الذي عرف عنه بزوغ نجوم كبيرة في عالم المستديرة.

رونالدو خاض بقميص الميرينغي 438 مباراة، سجل فيها 450 هدفا وصنع 119 هدفا، وحقق مع الملكي 19 بطولة، كما فاز بالكرة الذهبية 4 مرات، و3 مرات أفضل لاعب في أوروبا، بجانب فوزه بالحذاء الذهبي 3 مرات. بطولاته مع النادي: حقق رونالدو 4 دوري أبطال، كما فاز بالدوري في مناسبتين، وكأس العالم للأندية 3 مرات، وكأس ملك إسبانيا مرتين، وكأس السوبر الأوروبي والإسباني مرتين أيضاً في كل منهما.

ويعد «أبو جونيور» الهداف التاريخي لدوري الأبطال بتسجيله 120 هدفاً في 152 مباراة، منها 105 في ريال مدريد، 60 هدفاً في مراحل التأهل و23 في الدور ربع النهائي و13 في الدور قبل النهائي و4 في النهائيات، إضافة إلى ذلك، حقق 7 هاتريك في مباريات دوري أبطال أوروبا، وهو رقم قياسي يشاركه ميسي، كما حقق لقب هداف دوري الأبطال 6 مرات، ويحتفظ رونالدو برقم خاص له مكانة عند عاشق الميرينغي، إذ يعتبر هداف ريال مدريد في تاريخ مباريات الكلاسيكو أمام برشلونة، برصيد 18 هدفا.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن رونالدو يوجّه بوصلة محبيه إلى «الكالتشيو» على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة عكاظ ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا