الارشيف / كرة قدم

جليدان لـ«عكاظ»: «تحدي كلاي» جسد شغف السعوديين

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - عبر المتسابق السعودي عبدالفتاح جليدان عن سعادته بأول فوز يحققه في السعودية بعد احترافه رياضة الملاكمة أخيرا، وذلك عندما تفوق في النزال الثاني على الجورجي شافيلجو دايدز في الوزن المتوسط، ضمن نزالات تحدي كلاي التي استضافتها الصالة المغلقة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وقال في حديثه لـ«عكاظ»: «من دواعي سروري أن أكون أول سعودي يفوز بنزال ملاكمة احترافي في المملكة بتظاهرة عالمية، وهو أمر يدعو للفرح والفخر»، مضيفا: «أهدي هذا الفوز لوطني الغالي وكل من دعمني ووقف معي، وأخص بالشكر رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ الذي وجه بصرف مكافأة مقدارها 200 ألف ريال، وهو خبر بلا شك أسعدني وسيكون حافزا لي لبذل مزيد من الجهد للفوز في النزالات القادمة».

وحول صعوبة اللقاء، أكد جليدان ثقته الكبيرة بنفسه وإمكاناته، خصوصا أنه يتدرب بشكل جاد، سواء في بريطانيا وأخيرا في جدة، استعدادا لهذا النزال العالمي الذي شاهده الملايين حول الشاشات في جميع أنحاء العالم.

وعن احترافه لعبة الملاكمة، أوضح أنه احترفها في الفترة الأخيرة وهو في سن كبيرة، بعدما مارس اللعبة لفترات طويلة وهو هاوٍ، ومثل المملكة في العديد من المحافل الآسيوية والعالمية.

وبين أن فوزه الذي تحقق بتحدي كلاي هو الثاني له على الصعيد الرسمي، مشددا على أنه لم يسبق أن تلقى أي هزيمة منذ احترف رياضة الملاكمة، وأنه يطمح لتحقيق مزيد من الانتصارات ورفع راية المملكة في المحافل الرياضية العالمية قبل اعتزاله الرياضة نهائيا.

وعن أماكن تدريبه، أوضح عبدالفتاح أنه تعلم كثيرا من فنون الملاكمة في بريطانيا وذلك ما ساعده بشكل كبير على التوجه نحو الاحتراف، لكنه في الآونة الأخيرة استقر في جدة وأصبح يتدرب بشكل مستمر، مشددا على أن مثل هذه التحديات التي استضافتها المملكة ستسهم في نشر هذه اللعبة بشكل أوسع وتوسع من قاعدتها الشعبية بين المجتمع، معبرا عن سعادته بالحضور الجماهيري الكبير والتشجيع المتواصل الذي أثمر عن فوزه الأول على الأراضي السعودية كأول مواطن يحظى بهذا الشرف، في تحدٍ يحمل اسما كبيرا مثل الملاكم العالمي الراحل محمد علي كلاي.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن جليدان لـ«عكاظ»: «تحدي كلاي» جسد شغف السعوديين على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة كل مستجدادت هذا الخبر أول باول من مصدره الاساسي من الرابط التالي صحيفة عكاظ ونحن نحيطكم علماً باننا غير مسؤولين عن محتوى هذا الموضوع او الخبر ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا