الارشيف / كرة قدم / الامارات اليوم

استبعاد حكمين قطريين من البطولة العربية في مصر

سماح مجدى - ابو ظبي - أكد مصدر داخل اللجنة المنظمة للبطولة العربية للأندية التي تستضيفها مصر، خلال الفترة من 22 يوليو الجاري حتى 6 أغسطس المقبل، أن اللجنة قررت استبعاد الحكمين القطريين اللذين كانا من المقرر الاستعانة بهما ضمن قائمة الحكام الذين سيديرون منافسات البطولة.

دعوة إنفانتينو

وجهت اللجنة المنظمة الدعوة إلى رئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، والأمين العام للاتحاد الدولي فاطمة سامورا، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، ورئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد.

العقد الرسمي

وفقاً للعقد الرسمي للبطولة فإن اتحاد الكرة المصري يتحمل الترتيبات التنظيمية كافة بما فيها تسهيل دخول اللوحات الإعلانية الخاصة، في الوقت الذي يتحمل فيه الاتحاد العربي مصروفات إقامة اللجان المنظمة للبطولة والفرق المشاركة.

جوائز البطولة

يحصل الفريق البطل على مبلغ 2.500.00 دولار والوصيف على 600.000 دولار، بينما ستحصل الفرق التي ستصعد إلى دور قبل النهائي على 200.000 دولار، وسيحصل كل نادٍ على 25 ألف دولار عن كل مباراة يلعبها.

ملعب سموحة

يستضيف نادي سموحة السكندري تدريبات فرق المجموعتين الثانية والثالثة في البطولة، كما تقام التدريبات أيضاً على ملاعب التدريب بفندق راديسون واستاد برج العرب الفرعي والملعب الفرعي لاستاد الإسكندرية.

وقال المصدر لـ «رياضة 365»: إن «لجنة حكلم البطولة برئاسة وديع الجريء كانت قد اختارت 30 حكماً لإدارة المباريات، وهم رضوان جيد ورضوان عشيق من المغرب ويعقوب الحمادي وحسين المهري من الإمارات، ونورالدين عبدالله ونواف شاهين من البحرين، ومهدي عبيد شارف وعبدالحق اتشعيلي من الجزائر، وتركي الخضير وخلف زيد السبري وهشام الرفاعي من السعودية، ومحمود علي اسماعيل ووليد أحمد علي من السودان، ويوسف السرايري ويامن الملولشي وأنور هميلة من تونس، وإبراهيم نورالدين ومحمود أبوالرجال وأيمن دجيش من مصر، وعلي بوشعيب المعافري من موريتانيا، ومحمد درويش من لبنان، وأحمد الكاف من عمان، وعلي صباح من العراق، وجمال عدن من جيبوتي، وعلي أحمد من سورية، وأمين حلبي من فلسطين، وخالد أبوالخير من ليبيا، وعلي الحسيني من اليمن، بالإضافة إلى عبدالرحمن الجاسم وطالب سالم من قطر، وتم استبعاد الحكمين الأخيرين، ولن يتم الاستعانة ببديلين لهما وسيتم الاكتفاء ببقية الأسماء الموجودة في القائمة». وقال: «تقرر أيضاً تعيين معد بدني للحكام ومدلكين، وسيتم تشكيل لجنة مكونة من أربعة أعضاء يمثلون لجنة الحكام، منهم اثنان من إفريقيا وآخران من آسيا».

من جانبه، قال المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم عضو اللجنة المنظمة للبطولة ثروت سويلم لـ«رياضة 365» إن اللجنة المنظمة للبطولة اعتمدت تطبيق الفحص علي المنشطات خلال المباريات، حيث قامت باختيار مختبر لوزان في سويسرا، الذي من خلاله سيتم اختبار المنشطات وسيتم اختيار لاعبين من كل فريق بطريقة عشوائية بعد كل مباراة.

وأضاف: «يشارك كل فريق ببعثة مكونة من 33 شخصاً منهم 23 لاعباً و10 إداريين، ووافقت الجهات الأمنية المصرية على حضور 10 آلاف مشجع في كل مباراة من مباريات البطولة، وسيتم وضع آليات محددة من أجل حضور الجماهير».

وقال سويلم: «يشارك في البطولة 12 فريقاً يمثلون 10 دول تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تضم كل منها أربعة فرق وستقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل الأول من كل مجموعة إلي الدور قبل النهائي، وينضم اليهم أفضل فريق يحتل المركز الثاني من المجموعات الثلاث، ثم تجرى قرعة بين الفرق الأربعة لتحديد أطراف مباراتي الدور قبل النهائي اللتين تقامان يوم 3 أغسطس، فيما تقام المباراة النهائية يوم 6 أغسطس والمباراتان على استاد برج العرب بالإسكندرية، وتم تقسيم 12 فريقاً إلى ثلاث مجموعات ضمت الأولى الأهلي المصري ونصر حسين داي الجزائري والوحدة الإماراتي والفيصلي الاردني، وضمت الثانية المصري والعهد اللبناني والنصر السعودي والفتح الرباطي المغربي، وضمت الثالثة السعودي والترجي التونسي والمريخ السوداني ونفط الوسط العراقي».

ووصلت بعثة فريق الوحدة إلى مطار القاهرة ظهر أمس، ومن المقرر أن يؤدي الفريق مرانين في الصباح والمساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن استبعاد حكمين قطريين من البطولة العربية في مصر على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة الامارات اليوم وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم