كرة قدم / صحيفة عكاظ

الصقور يخطفون بطاقة العبور

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - حسم المنتخب الوطني تأهله لدور الـ16، بعد أن حقق فوزه الثاني على التوالي في بطولة كأس أمم آسيا الـ17، المقامة حالياً في دولة الإمارات العربية المتحدة، على حساب منتخب لبنان بهدفين دون مقابل جاءا عن طريق فهد المولد (د:12)، وحسين المقهوي (د:67)، ليصل للنقطة السادسة محتلاً صدارة المجموعة الخامسة ويتأهل رسمياً للدور التالي، بغض النظر عن نتيجة لقائه الأخير أمام قطر.

وفرض الأخضر سيطرته على مجريات المباراة، وتعامل المدرب الأرجنتيني خوان بيتزي بعقلانية، إذ عمل على السيطرة على منتصف الملعب وعند الدقيقة 12 استغل النجم فهد المولد غلطة المدافع اللبناني ألكسندر ميلكي، ليسدد الكرة مباشرة في المرمى، لترتطم في العارضة وتلج المرمى هدفا أول.

وفي الشوط الثاني، واصل الأخضر سيطرته وهجومه على المرمى اللبناني، ومن تمريرة ذكية من هتان باهبري انبرى حسين المقهوي ووضع الكرة في المرمى هدفا ثاني (د:67)، وبعد 3 دقائق «وقت بدل ضائع» أعلن الحكم العراقي علي القيسي نهاية اللقاء بفوز الأخضر بهدفين نظيفين، وتأهله لدور الـ16.

وفي المجموعة الرابعة، أعلن منتخبا إيران والعراق تأهلهما رسمياً لدور الـ16 بعد فوزهما على فيتنام (2/‏‏0) واليمن (3/‏‏0) على التوالي، ليتقاسما صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط لكل منهما، مع أفضلية للمنتخب الإيراني في الأهداف.

وفي مواجهات اليوم، يلاقي منتخب عمان نظيره الياباني الساعة 4:30 مساء، فيما يلتقي منتخب أوزبكستان بنظيره منتخب تركمانستان الساعة السابعة مساء ضمن لقاءات المجموعة السادسة.

وفي المجموعة الخامسة، يلتقي منتخبا قطر وكوريا الشمالية الساعة الثانية ظهرا.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن الصقور يخطفون بطاقة العبور على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم