كرة قدم / صحيفة عكاظ

«وجدان» تتصيد أخطاء «الملاعب السعودية»

جدة - خالد شويل - متابعات رياضة 365 - دخلت المقدمة السعودية وجدان أحمد الملاعب الرياضية من خلال برنامجها الأسبوعي «يجي كورة»، إذ تتصيد الأخطاء في تقريرها الأسبوعي بشكل «ساخر» وكوميدي وبطريقة حيادية ضمن الإطار الرياضي، تحت شعار «خلوا روحكم رياضية وسيبوا التعصب».

«وجدان» ذات الـ20 عاما، التي اقتحمت عالم «الكورة» والدوري السعودي من أوسع أبوابه دون خلفية كروية، بعدما خطرت لها الفكرة فعرضتها على شركة منتجة، فرحبت بها وتبنتها، أكدت لـ«عكاظ» أن متابعة الفرق السعودية جميلة جدا ولكن دون تعصب، وأن الحماس المبالغ غير مستحب، فكل بيت في السعودية ينتمي إلى فريق وربما أكثر من فريق، وأن التشجيع والرياضة ومتابعتها وحتى دخول الملاعب لم تعد حكرا على الرجال، كما أن مشاركة المرأة في الملاعب وفي مختلف الأماكن الرياضية فرصة يجب استغلالها.

وقالت وجدان: «إن برنامج يجي كورة (www.yjykora.com) يعرض بشكل أسبوعي، ولا يزال في الحلقات الأولى، وهو برنامج فكاهي نتصيد فيه اللقطات والسقطات وحركات حراس المرمى».

وأوضحت أن لديها الرغبة في تطوير إمكاناتها الرياضية ومعلوماتها الكروية، إذ واجهتها مشكلة حفظ أسماء اللاعبين، واعترفت أن أداءها لم يصل في الوقت الراهن إلى «التمكن»، لكنها عازمة على تطوير نفسها والتعلم من أخطائها قدر الإمكان والمضي قدما نحو النجاح، وأن لديها الرغبة في تطوير البرنامج مستقبلا، إذ توجد خطة متوسطة خلال السنوات الـ5 القادمة. وبرنامج «يجي كورة» هو برنامج رياضي وفق منظومة برامج رياضية وتحليلية تبنتها شركة الإنتاج، ستحلل وتغطي الفرق السعودية والدوريات الأجنبية مستقبلا.

وتتنوع فقرات الحلقة الواحدة بين تسليط الضوء على مدرجات المشجعين وتصيد حركات اللاعبين والتعليق عليها بطريقة ساخرة لا تمس الأفراد أو الكيانات الرياضية، وتسليط الضوء على أهداف المباراة ورد فعل الجمهور واللاعبين. ولم يُغفل البرنامج تصيد «المعلقين» على المباريات ورد فعلهم الحماسي، ثم تعلق بشكل ساخر المقدمة وجدان على مجريات المباراة والمواقف بمقاطع فكاهية قديمة مسجلة للممثلين أو غيرهم.


نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن «وجدان» تتصيد أخطاء «الملاعب السعودية» على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عكاظ وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم