الارشيف / كرة قدم / سوبر كورة

ميسي يتصدر قائمة المرشحين لنيل لقب "هداف المونديال"

  • 1/2
  • 2/2

تصدر الدولى الأرجنتيني ليونيل أيقونة الإسباني قائمة المرشحين لنيل جائزة هداف كأس العالم فى نسخته الـ21 و التى تستضيفها روسيا خلال الفترة من 14 يونيو – 15 يوليو المقبلين.

ونشرت صحيفة "ذا صن " البريطانية بقائمة اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الحذاء الذهبي التى تمنح لهداف كأس العالم ، حيث جاء البولجا فى صدارة المرشحين بنسبة ( 1-10) ، بينما جاء البرازيلي داسيلفا فى المركز الثاني بنسبة (1-12) ، فيما حل البرتغالى بالمركز الثالث رفقة الأورجوياني لويس سواريز والفرنسي انطوان جريزمان و الألمانى تيمو فيرنر بنسبة (1-16).

وكانت فيفا قد كشفت عن مجموعات المونديال الثمانية أمس الجمعة فى الحفل الذى أقيم بالعاصمة الروسية موسكو وبحضور عدد من نجوم الكرة ، إضافة الى الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين.

جائزة الحذاء الذهبي : هي جائزة تخصص لللاعبين الذين أحرزوا أكبر عدد من الأهدف خلال كل بطولة من بطولات كأس العالم، بدأ تقديم هذه الجائزة عام 1982 تحت مسمى حذاء ذهبي، وفي عام 2010 أصبحت جائزة "الحذاء الذهبي" ويتم تخصيصها لأكثر ثلاثة لاعبين إحرازًا للأهداف.

في بطولة عام 1994 تم وضع قوانين تحدد ترتيب المراكز إذا تساوى أكثر من لاعب في عدد الأهداف، حيث تحسم وفقًا لعدد المرات التي صنع فيها أهدافًا لغيره (assist)، والتي تحتسب من قبل اللجنة الفنية للفيفا التي تحدد أسماء اللاعبين الذين ساهموا في صناعة الهدف،  وبداية من عام 2006 وُضع قانون جديد لحسم تساوي الأهداف، حيث الأفضلية تكون للاعب الذي استغرق وقتاً أطول في اللعب من بين الأخرين خلال مدة البطولة.


المرشحين للجائزة

 

نشكركم لاهتمامكم لـ قراءة ومتابعة كل جديد عن ميسي يتصدر قائمة المرشحين لنيل لقب "هداف المونديال" على رياضة 365 ونؤكد عليكم بان محتوي موضوع الخبر تم كتابته بواسطة سوبر كورة وربما تم نقل اوالاقتباس منه ونتمنى لكم كل التوفيق في سعيكم

قم بالبحث عن ما تريد