Connect with us

امريكا والتحالف الدولي ينفون سيطرة قوات الاسد على منبج

العالم

امريكا والتحالف الدولي ينفون سيطرة قوات الاسد على منبج

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) صحة الأنباء المتداولة عن دخول قوات نظام الأسد إلى مدينة منبج شمال غربي سوريا.

وقال التحالف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الجمعة 28 ديسمبر: “على الرغم من عدم صحة المعلومات المتعلقة بالتغييرات التي طرأت على القوات في مدينة منبج، فإن التحالف لم يلاحظ أي مؤشر على صحة هذه الادعاءات .. “ندعو الجميع إلى احترام سلامة مدينة منبج وسلامة مواطنيها” ”.

وكان في وقت سابق اليوم الجمعة، أعلنت قيادة الجيش الوطني السوري بدء تحريك أرتال تابعة له نحو منبج، إلى جانب وحدات الجيش التركي، وذلك بعد ساعات من تقارير إعلامية عن دخول قوات الأسد إلى المدينة، الأمر الذي شكك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في صحته.

البيان الأمريكي يأتي ردًا على إعلان قوات الأسد اليوم عن دخول مدينة منبج ورفع علم النظام السوري فيها، بعد دعوة “وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وكانت قد قالت القيادة العامة لقوات الأسد في بيان متلفز، اليوم: “انطلاقًا من الالتزام الكامل للجيش والقوات المسلحة للجيس العربي واستجابة لنداء الأهالي في منطقة منبج، تعلن القيادة العامة للجيش عن دخول وحدات الجيش إلى مدينة منبج ورفع العلم السوري فيها”.

وحذرت وزارة الدفاع التركية النظام السوري من أي أعمال استفزازية في منبج، بعد الإعلان عن دخول قوات الأسد إلى المدينة، وقالت، “نحذر جميع الأطراف في سوريا بشأن ضرورة الابتعاد عن كل التصرفات والخطابات الاستفزازية التي من شأنها مفاقمة الوضع” .. كما اضاف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن النظام السوري يعمل على العامل النفسي بشأن منبج شرقي حلب.

وكانت تركيا قد أعلنت أنها اتفقت مع الولايات المتحدة الأمريكية على إكمال خارطة الطريق المتفق عليها في مدينة منبج قبل عملية الانسحاب من سوريا بشكل كامل مع التاكيد على إرساء الأمن والاستقرار في منبج، بحسب ما صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو

Continue Reading
Advertisement
لا يفوتك ...
monsterid

فريق تحرير موقع رياضة ٣٦٥ هو فريق متخصص في التحرير الاخباري والتلفزيوني والصحفي وفي اخبار كرة القدم العربية والعالمية والدوريات الاروبية

Click to comment

اترك رد

شاهد المزيد من قسم العالم

Advertisement

التراند اليوم

Facebook

To Top