الارشيف / شؤون دولية / وكالة الأنباء الجنوبية - سما

تعز اليمنية.. رابطة أمهات المختطفين يطالبن جريفيث بإنقاذ المعتقلين في سجون الحوثي

سما نيوز /العربية اليمنية-تعز نفّذت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين قسريا في اليمن، وقفة احتجاجية أمام المبنى المؤقت لمحافظة تعز، للمطالبة بحماية أبنائهن في معتقلات الحوثي من التعذيب والأمراض الفتاكة.

وقالت الأمهات في بيان الوقفة الاحتجاجية: «لقد تدهورت الحالة الصحية لأبنائنا داخل سجن كلية المجتمع بذمار، وانتشر مرض السل دون القيام بأي إجراءات طبية متخصصة، وفي ظل الصمت والتجاهل في مواجهته توفي أنور الركن في شهر يونيو من العام الماضي بعد إطلاق سراحه بثلاثة أيام، وتوفي محمد ثابت في شهر أكتوبر من العام الماضي أيضاً بعد إطلاق سراحه بشهرين قضاهما بالعناية المركزة، وقد تمكن السل من أجسادهما وأتلف رئتيهما، وقبل أيام قليلة توفي المختطف هلال الجرافي بمرض السل».

وأضافت الأمهات أن 17 مختطفا من أبناء تعز أصيبوا بمرض السل جراء تعرضهم للإهمال الصحي المتعمّد بحقهم.

وطالبت أمهات المختطفين الأمم المتحدة ومبعوثها مارتن جريفيث بالضغط لإنقاذ المختطفين المرضى، ودعت الصليب الأحمر لزيارة سجن كلية المجتمع بذمار، وإنقاذ المختطفين بالإجراءات الطبية العاجلة لمواجهة مرض السل، ومواجهة انتشاره كونه من الأمراض المعدية والقاتلة.

وناشدت الأمهات المجتمع الدولي واليمنيين بتكثيف جهودهم وضغوطهم لإطلاق سراح المختطفين والمخفيين قسرياً دون قيد أو شرط، كما حملت جماعة الحوثي المسلحة حياة وسلامة جميع أبنائهن المختطفين والمخفيين قسرياً.

قم بالبحث عن ما تريد