الارشيف / كرة قدم

مورينيو يُغازل إمام عاشور عقب تتويج الأهلي بكأس مصر.. ويثير الجدل حول مستقبله

محمد محمود - ابوظبي - تلقى إمام عاشور نجم النادي الأهلي، مغازلة من الأسطورة البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما الإيطالي السابق، عقب فوز القلعة الحمراء بكأس مصر.

إمام عاشور – الأهلي – الزمالك – كأس مصر

التقى المارد الأحمر مساء الجمعة، مع غريمه التقليدي نادي الزمالك، وذلك في إطار نهائي بطولة كأس مصر 2022-2023.

احتضنت أرضية ملعب الأول بارك معقل نادي النصر، مجريات لقاء القمة، حيث استضافت المملكة العربية السعودية فعاليات البطولة المصرية.

وشهدت المباراة، فوز فريق الشياطين الحمر بنتيجة هدفين مقابل لا شئ على حساب مية عقبة سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي قفشة.

وهكذا توّج فريق القلعة الحمراء بلقب بطولة كأس مصر لموسم 2022-2023 وذلك للمرة الـ39 في تاريخه.

تعليق مثير من مورينيو عن إمام عاشور

جوزيه مورينيو 
جوزيه مورينيو

وتحدث جوزيه خلال الاستديو التحليلي عبر قناة أون تايم سبورتس، قائلًا: “بدون مجازفة من الأهلي صراحة، من الصعب أن نقول النتيجة عادلة ولكي نكون عادلين كان الأحق الذهاب لشوطين إضافيين بسبب التكافؤ”.

وتابع: “لكن الفرق الكبيرة لديها شيء سحري خاص واستثنائي هناك من يسميه الحظ وهناك من يسميه الخبرة أو حماية ربانية، ولكن عادة عندما تصل الفرق الكبرى للحظات الحاسمة تفوز”.

وواصل: “لم يكن هناك من جازف من أجل الفوز، الزمالك لعب مباراة كبيرة والأهلي نجح في تسجيل أول أهداف اللقاء، وحقق الأهلي لقبا جديدا لسجله التاريخي في أمسية رائعة بتنظيم مميز”.

وأكد: “الزمالك استحق الخسارة؟ لا أعتقد ذلك من وجهة نظري، ومن الصعب عليّ قول من يستحق الفوز من الفريقين ولكن من سجل هو الذي فاز، فحتى الدقيقة 60 أو 70 قلنا الأقرب ركلات الترجيح”.

وأردف: “لم يكن هناك من حاول خلق مشاكل للخصم بتمريرات عمودية، لا أحب أبدا اللعب على خط التماس، عندما تقترب من المنطقة عليك كمدافع الالتصاق بالمهاجم”.

وأفاد: “أفضل لاعب؟ لا يوجد لاعب لفت انتباهي أكثر من الآخر في هذه المباراة بصراحة، لم يكن هناك لاعبا مذهلا باللقاء لأكون عادلا”.

واستكمل: “الهدف؟ هدف الأهلي الأول أحببت فيه تحرك اللاعب الشاب – إمام عاشور – في مباراة كانت مغلقة وبها جمود في تحرك اللاعبين ولم يكن هناك من يطلب التحرك بمساحات”.

واختتم: “تولي قيادة فنية لفريق سعودي في المستقبل؟ أنا هنا في السعودية حتى الأحد صباحا هذا كل ما أعرفه”.

Advertisements
Advertisements

قد تقرأ أيضا